أسباب انتشار جدري القرود بأوربا بحسب ما أدلت به الصحة العالمية

Randa
اخبار الصحة
Randa23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 10:51 مساءً
أسباب انتشار جدري القرود بأوربا بحسب ما أدلت به الصحة العالمية

أكد أحد المستشارين البارزين بمنظمة الصحة العالمية، أثناء حديثه عن أبرز الأسباب التي وراء تفشي جدري القرود بشكل غير مسبوق في أوربا، فقال أن أهم هذه الأسباب هو الاتصال الجنسي بشكل غير آمن، خاصة بسبب الحفلات الجنسية، التي أقامها مجموعات من المثليين في كل من بلجيكا وأسبانيا في الفترة الأخيرة.

أهم أسباب تفشي جدري القرود بأوربا

أشار دكتور ديفيد هيمان، والذي كان رئيسًا بقسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية سابقًا، فقال أن نظرية تفشي هذا المرض بسبب الاتصال الجنسي بين المثليين من الرجال، وكذلك الاتصال بين ثنائيي الجنس، أثناء الحفلات التي تم إقامتها في بلجيكا وأسبانيا، تعد هي أكثر الأسباب ترجيحًا.

وأَضاف دكتور هيمان أن جدري القرود، من الممكن انتشاره في حال وجود اتصال وثيق مع أحد الأشخاص المصابين، ومن الواضح أن الاتصال الجنسي، قد يكون من الأسباب التي أدت إلى تفشي هذا الانتقال وتضخيمه.

انتشار مرض جدري القرود بشكل غير مسبوق في أوربا

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الأثنين، أن مخاطر تفشي هذا المرض لا يزال ضئيل للغاية، وأضافت المنظمة امكانية وقف انتقال العدوى بهذا المرض خارج البلدان الذي انتشر بها.

أوضح رئيس أمانة مرض الجدري دكتور وزراموند لويس، أن مواجهة جدري القرود هو جزء من برنامج الطواريء الذي تتبناه وزارة الصحة العالمية، كما أكد على عدم وجود أي دلائل تفيد بتحور هذا المرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.