المطارات الأوربية تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الرحلات الجوية

Randa
اخبار الصحة
Randa11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 10:00 مساءً
المطارات الأوربية تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الرحلات الجوية

أعلنت وكالة سلامة الطيران التي تتبع لكل من المركز الأوربي والإتحاد الأوربي، لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وقد أعلنت الوكالة اليوم الأربعاء 11 من مايو، تحديثها لإجراءات السلامة الصحية لجميع المسافرين على الرحلات الجوية، حيث أعلنت الوكالة عن قرارها بعدم إلزامية ارتداء الكمامة داخل صالات المطارات، وعدم إلزامية ارتدائها أثناء الرحلات الجوية.

إعلان وكالة سلامة الطيران اليوم

أعلنت وكالة سلامة الطيران التي يوجد مقرها في ألمانيا، عن نية الاتحاد الأوربي، أن يلغي إلزامية ارتداء الكمامات، أثناء التواجد في المطارات، وأثناء الرحلات الجوية، وسيتم تطبيق هذا النظام بداية من يوم الاثنين المقبل، والذي يوافق يوم 16 من مايو الجاري.

جاء هذا القرار تزامنًا مع انحسار جائحة كورونا بالعالم وفي أوربا، وأشارت الوكالة إلى اسقاط التوصية بضرورة ارتداء الكمامات، كما أشارت إلى أن الكمامة كانت ولا زالت هي الوسيلة الأفضل، من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورونا.

بيان وكالة سلامة الطيران اليوم عبر موقعها الرسمي

نشرت وكالة سلامة الطيران اليوم الأربعاء، عبر موقعها الرسمي، أن هناك تحديث بروتوكولات مهمة متعلقة بتطورات فيروس كوفيد 19، وأكدت على أن معدلات التحصين ضد الفيروس مستوياته مرتفعة، الأمر الذي جعل الوكالة تسعي إلى رفع القيود في العديد من بلدان الاتحاد الأوربي.

وأشارت الوكالة إلى أن هناك تغييرات تتعلق بالكمامات الطبية، حيث شملت توصيات الوكالو بالحد من الإجراءات الأكثر صرامة التي قد فُرضت على الرحلات الجوية، الأمر الذي سيساهم في الحد من الأعباء التي يواجهها قطاع الطيران، وأوصت الوكالة بضرورة الالتزام بالتدابير المناسبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.