وزارة الصناعة بالسعودية تستعرض فرص الاستثمار التعديني

Randa
اخبار الاقتصاد
Randa7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 11:12 مساءً
وزارة الصناعة بالسعودية تستعرض فرص الاستثمار التعديني

كان الاستاذ بندر بن ابراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودية، قد ترأس وفد المملكة اليوم أثناء زيارته لدولة جنوب أفريقيا، من أجل المشاركة في بمؤتمر التعدين الأفريقي، وقد حضر هذا المؤتمر وزارة الصناعة وعدة جهات حكومية سعودية، تحت شعار برنامج استثمر في السعودية، ومن المقرر أن يُعقد مؤتمر إندابا في عاصمة جنوب أفريقيا مدينة كيب تاون، وستبدأ فعاليات المؤتمر في 9 مايو وتنتهي في 12 من نفس الشهر.

وزير الصناعة السعودي يترأس وفد المملكة بمؤتمر إندابا

يضم وفد المملكة المُشارك في فعاليات مؤتمر إندابا، كل من المهندس خالد بن صالح الديفر وزير التعدين، ومساعد بن عبد العزيز الداود وكيل وزارة التعدين، بالإضافة لعدد من القيادات المسئولة بوزارة الصناعة، فضلًا عن حضور عدد من الممثلين عن بعض الجهات الحكومية المختصة.

من المقرر أن يتواجد معالي وزير الصناعة السعودي ف حضور الافتتاح للمؤتمر، ثم بعدها يعقد عدة لقاءات مع العديد من المسئولين والوزراء، وعدد من قيادات الصناعة في العالم، من أجل تحقيق الاستفادة من فرص التنمية والاستثمار، التي تحظى بها مناطق التعدين الناشئة.

جهود المملكة بقطاع التعدين

سيعرض الجناح السعودي في المؤتمر، كافة جهود المملكة للنهوض بقطاع التعدين، وكذلك عرض التحديثات التي تم اجراؤها على تشريعات وأنظمة القطاع، من أجل تهيئة المناخ الاستثماري المناسب لجذب المستثمرين.

ومن المقرر أن يقوم وزير الصناعة بإلقاء كلمته، يوم افتتاح المؤتمر، ثم في اليوم التالي سيلقي المهندس المديفر كلمته، والمشاركة بالقمة الحكومية في ثالث أيام المؤتمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.