أخبار الاقتصاد والبورصة في نهاية الجلسات الاسبوعية في مصر

Randa
اخبار الاقتصاد
Randa21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 11:04 مساءً
أخبار الاقتصاد والبورصة في نهاية الجلسات الاسبوعية في مصر

أنهت البورصة المصرية من تعاملاتها الخاصة بجلسة الخميس 21 ابريل، لنجد أنه في نهاية الجلسات الأسبوعية قد حققت الأسهم ارتفاعًا جماعيًا للمؤشرات، وذلك بعد إغلاقها يوم أمس على تذبذب وتباين، هذه الأسهم مدفوعة بمشتريات مصرية وعربية، وذلك وسط أحجام متوسطة للتداول، وقد بلغ الربح السوقي للرأس المال 8.6 مليار جنيهًا، وبذلك اُغلقت الجلسة عند مستوى 689 مليار جنيهًا.

ايقاف التداول في البورصة ل33 سهمًا

قامت إدارة البورصة في مصر بالإعلان عن ايقاف تداولها لـ33 سهم وذلك لمدة 10 دقائق، بعدما تخطت هذه الأسهم نسبة ال5%، هبوطًا وصعودًا أثناء حلسة التداول خلال اليوم، وأهم الأسهم التي تم ايقافها، كانت لوادي كوم امبو، يونيفرسال للتعبئة والتغليف، العربية للصناعات الهندسية، القاهرة للإسكان والتعمير.

وكانت كل من شركة الاسماعيلية مصر للدواجن، ليفنت سلاب مصر، العبور للاستثمار العقاري، العربية للمحابس وشارم دريمز للاستثمار السياحي، من ضمن الشركات التي تم ايقاف تداولها.

أرباح البورصة خلال الجلسات الأسبوعية

بلغ حجم التداول في البورصة 465.5 مليون ورقة مالية، والتي وصلت قيمتها إلى 968 مليون جنيهًا، وبلغ تعاملات المصريين بالبورصة خلال هذا الاسبوع حوالي 58.8% من إجمالي التعاملات، بينما تعاملات الاجانب فقد استحوذت على 26.8، أما عن تعاملات العرب فقد وصلت إلى 14.26%، وقد استحوذت الشركات والمؤسسات على نسبة 47.19% من اجمالي التعاملات، أما بقية المعاملات فكانت من نصيب الأفراد، والتي بلغت قميتها 52.08%.

وجدير بالذكر أن أسهم 116 شركة مقيدة في البورصة قد شهدت صعودًا ملحوظًا مع نهاية التعاملات، وانخفضت اسهم 16 شركة، وظلت 56 شركة كما هي دون تغير في المستويات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.