دراسة: النوم بين 10-11 مساءً يقلل من أمراض القلب والشرايين

Morad
2021-11-17T20:10:11+03:00
اخبار الصحة
Morad17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 8:10 مساءً
دراسة: النوم بين 10-11 مساءً يقلل من أمراض القلب والشرايين
يعتبر النوم العميق في الليل أحد أهم مسببات تعزيز الصحة النفسية والبدنية، ومن بين هذه الفوائد، ما يتعلق بصحة القلق، فقد ذكرت دراسة حديثة أن النوم بين الساعة العاشرة والحادية عشرة مساء له انعكاسات إيجابية عديدة على القلب والشرايين. 
وجرى نشر الدراسة في المجلة الأوروبية لصحة القلب، وتوصلت إلى بعض النتائج أن النوم في الساعة المذكورة يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، حيث جرى جمع بيانات تم الحصول عليها من خلال الساعات الذكية لقرابة نحو 88 ألف متطوع على مدار أسبوع ثم تتبع الباحثون الحالة الصحية لجهاز الدوران للمتطوعين طيل 6 أعوام.

وذكر الباحثون أن المشكلات الصحية في القلب والشرايين ظهرت جرى رصدها عند 3000 متطوع، حيث كانوا ينامون قبل أو بعد الساعة المذكورة من العاشرة وحتى الحادية عشرة مساءً، وهو ما جعلهم يخرجون ببعض الاستنتاج منها أن النوم في هذه الساعة يقلل الإصابة بالنوبة والسكتة القلبية، كما أن النوم بعد منتصف الليل ينطوي على عدة مخاطر، إذ أن أجهزة الجسم لن ترى ضوء الصباح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.