5% من متعافي كورونا يعانون “كورونا طويل الأمد” لمدة 6 أشهر

Morad
اخبار الصحة
Morad17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 8:16 مساءً
5% من متعافي كورونا يعانون “كورونا طويل الأمد” لمدة 6 أشهر

يبدو أنم ألغار فيروس كورونا المستجد لن تنتهي قريبًا، فقد انتهى بحث إلى أن نصف المتعافين منه يعيشون بأعراضه على المدى الطويل، فقد استعرض هذا البحث دراسات أخرى تتعلق بـ”كورونا طويل الأمد”، وقامت مجلة جاما الطبية بنشره في شهر أكتوبر وجاء فيه أن المتعافين يعانون جسديا وصحيا ونفسيا لأكثر من نصف عام بعد الشفاء.

وذكر البحث أن الأعراض الجانبية للعدوى طويلة الأمد تختلف من شخص لآخر، وتتنوع بين فقدان الوزن، والإرهاق العام وذلك بالاستناد لما يزيد 250 ألف شخص تضمنهم البحث الذي نقلته صحيفة واشنطن بوست، وذكر البحث أن 20% من متعافي كورونا يعانون من ضعف على مستوى الحركة.

البحث أكد، ان ربع المتعافين يعاهنون من التفكير في التركيز والتفكير، كما أن 30% يعانون من القلق، كما أن ربعهم يعانون من مشكلات على مستوى التنفس، و205 من بينهم يتساقط شعرهم أو يصابون بطفح جلدي، كما أن بعض المجموعات قليلة العدد تعاني من مشكلات في القلب والأوعية الدموية وآلام الصدر وبعض مشكلات الجهاز الهضمي التي يستغرق علاجها فترة زمنية ليست قصيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.