تحرك رسمي من حكومة دولة الهند بعد التغريدة المسيئة للرسول

Randa
اخبار اليوم
Randa5 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2022 - 10:51 مساءً
تحرك رسمي من حكومة دولة الهند بعد التغريدة المسيئة للرسول

تداول المسلمون في كل مكان، تغريدات تعرب عن انتفاضهم وغضبهم، بسبب التغريدة المسيئة للرسول محمد، حيث صرح مسئول هندي بالحزب الحاكم إساءات إلى النبي محمد، مما جعل العديد من الحكومات الإسلامية أن تعلن إدانتها لهذه الإساءة، معلنين عن رفضهم التام لهذه التصريحات، مطالبين الحكومة الهندية بتوجيه اعتذارًا رسميًا لجموع المسلمين حول العالم.

منظمة التعاون الإسلامي تدين التغريدة المسيئة للنبي

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي إدانتها لمسئول سياسي بالحكومة الهندية، والذي قد كتب عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، تغريدة يتحدث فيها عن زواج النبي محمد من السيدة عائشة، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين من المسلمين حول العالم.

وقامت العديد من الدول العربية المسلمة بإدانة هذه التغريدة، مطالبين بإيقاف هذا المسئول عن ممارسة نشاطه في الحزب الحاكم،وقد أعربت وزارة الخارجية السعودية باستنكارها لتلك التصريحات، منادين بإيقاف هذا المسؤول الهندي عن عمله، مؤكدة على الرفض التام للمساس بنبي الأمة، والمساس برموز هذا الدين.

موقف قطر والكويت تجاه التغريدة المسيئة للنبي

استدعت وزارة خارجية قطر سفير الهند لدى قطر، الدكتور ديباك ميتال، وسلمته مذكرة رسمية معلنين فيها رفضهم التام لهذه التغريدة المسيئة للرسول والمسلمين، وتعد قطر هي أولى الدول العربية التي قامت باستدعاء السفير الهندي لديها، كنوع من الاحتجاج على التصريحات المسيئة للرسول.

وعلى هذا الغرار قامت الحكومية الكويتية باستدعاء السفير الهندي لديها، وتسليم مذكرة احتجاج رسمية، معلنين رفضهم القاطع لهذه التصريحات، داعين الحكومة الهندية بإيقاف هذا المسئول عن ممارسة نشاطه السياسي، ومطالبين باعتذار رسمي علني لتلك التصريحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.