وزارة الموارد البشرية : يمكن لمواطني المملكة الجمع بين عملين بالقطاع الخاص

Randa
اخبار اليوم
Randa4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 10:56 مساءً
وزارة الموارد البشرية : يمكن لمواطني المملكة الجمع بين عملين بالقطاع الخاص

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية، بالكشف عن إمكانية مواطني المملكة عن الجمع بين عملين، حيث أنه ليس هناك في نظام العمل السعودي، ما يمنع العاملين السعوديين من أن يقوموا بالجمع بين عملين، إلا في حال اشترط العقد خلاف هذا، وأكدت الوزارة على إمكانية التسجيل بالتأمينات الاجتماعية على منشأتين مختلفتين.

وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن إمكانية الجمع بين عملين

قالت وزارة الموارد البشرية السعودية، أنه في حال قيام المواطن السعودي بالتسجيل في التأمينات الاجتماعية على منشأتين مختلفتين، فإن نسبة التوطين يتم احتسابها على المنشأة الأولى، وهذه التي اَضيف عليها العامل، من خلال قطاع التأمينات الاجتماعية.

وأكدت هيئة التأمينات الاجتماعية العامة، أن مالك المنشأة يتم احتسابه بشكل آلي في نسبة التوطين، وذلك في حال إن لم  يكن مُسجلًا موظفًا بأي منشأة أخرى غير المنشأة الخاصة به، وشددت الوزرة على أن النظام لا يسمح بأن يتم تسجيل مالك المنشأة الفردية كموظف في منشأته.

وزارة الموارد البشرية تؤكد على احتساب التوطين على المنشأة الأولى

أكدت وزارة الموارد البشرية، على أن احتساب نسبة التوطين، يتم  في نكاقات من تخصصات الوزارة، وأكدت الوزارة أن الأنظمة تمنع الموظفين في القطاع الحكومي أن يقوموا بالجمع بين الوظيفة وممارسة وظيفة أخرى.

وأكدت الوزارة على عدم السماح للموظفين بفتح سجل تجاري، ومنعهم من مزاولة أي من الأعمال الحرة، وكذلك منعهم من العمل بمؤسسات القطاع الخاص، ووفقًا للائحة التي يصدرها مجلس الوزراء السعودي، يجوز للموظف العمل بالمهن الحرة، وذلك في حال إن كانت المصلحة العامة تقتضي ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.