“الأرق ليلا والنعاس نهارا”.. احذر من متلازمة تململ الساقين

Morad
اخبار الصحة
Morad18 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 18 نوفمبر 2021 - 10:46 مساءً
“الأرق ليلا والنعاس نهارا”.. احذر من متلازمة تململ الساقين

تعرف متلازمة تململ الساقين أنها رغبة غير قابلة للتحكم، من أجل تحريك الساقين، وفي العادة تسبب الاحساس بعدم الراحة، وفي أحيان كثيرة تحدث في المساء أو ساعات الليل، عندما يكون الشخص في وضع الجلوس حيث يخفف التحريك الشعور غير المريح بصفة مؤقتة.

ويمكن أن يصاب بهذه المتلازمة أشخاص من مختلف الأعمار، لكن حالتها تصبح أكثر سوء بالنسبة لكبار السن، وقد تسبب عدم انتظام النوم، ومن أعراضها، التفريج عند الحركة، ونفض الساق وتفاقم الأعراض في فترة الليل، حيث توصف هذه الأعراض بأحاسيس غير طبيعية أو مريحة على مستوى السيقان والأقدام.

وقد تؤدي هذه المتلازمة إلى بعض الأعراض الأخرى، رغم أنها ليست خطيرة، لكنه شدتها تبدأ من الإزعاج وقد تنتهي إلى الأعراض التعجيزية، حيث تتسبب في صعوبة النوم عند المصابين بها، كما أن الحالات الشديدة منها تؤثر بالسلب على جودة حياة المصاب، وقد تجعله يصاب بالاكتئاب إذا لم يتم تأهيله نفسيا بدرجة كافية تجعله قادرا على التعامل معها، بالإضافة إلى إمكانية إصابته بالأرق ليلا والنعاس نهارا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.