هيئة المرور توضح الحالات التي يتم فيها تطبيق الحد الأعلى للمخالفات

Randa
منوعات
Randa3 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2022 - 8:40 مساءً
هيئة المرور توضح الحالات التي يتم فيها تطبيق الحد الأعلى للمخالفات

أكدت إدارة المرور العامة، تأكيدها على أهم المسببات التي تؤدي لتطبيق الحد الأعلى لمخالفات المرور، حيث ورد على الصفحة الرسمية الخاصة بإدارة المرور، بعض الأسئلة الخاصة بأسباب تطبيق الحد الأعلى للمخالفات، لترد الإدارة على المتابعين، بأن الحد الأعلى من مخالفات المرور، المُتبع حاليًا في النظام الجديد، لا يُطبق إلا بواسطة هيئات الفصل المرورية، وذلك يكون بموجب مسببات للتغليظ.

حالات تطبيق الحد الأعلى للمخالفات المرورية

أكدت هيئة المرور العامة السعودية، أن التفحيط يعد من أكثر المخالفات تهديدًا للسلامة العامة، وأن تجنب التفحيط يساعد على تعزيز السلامة، ويحافظ على سلامة المواطنين ممن يستخدمون الطرق, كما استعرضت هيئة المرور أهم عقوبات المخالفة بسبب التفحيط، وذلك بحسب ما جاء بالمادة 69 من قوانين المرور.

يُعاقب المفحط في أول مرة، بأن يُحجز مركبته 15 يومًا، ويدفع غرامة مالية قيمتها 20 ألف ريال، ثم بعدها يتم إحالته للمحكمة المختصة، وذلك من أجل النظر بتطبيق عقوبة السجن التي ستقع بحق المفحط، وفي المرة الثانية تُحجز السيارة شهًرا، وتُدفع غرامة مالية 40 ألف ريال، ويُطبق بحق المفححط عقوبة السجن، أما المرة الثالثة يتم حجز السيارة ودفع غرامة 60 ألف ريال وسجن المفحط.

توجيهات المرور لتعزيز السلامة

شددت إدارة المرور على عدد من التوجيهات، لتعزيز انسيابية حركة المرور وتقليل الحوادث، ومن أهم التعليمات:

  • الالتزام بمسار الطريق.
  • عدم إلقاء المخلفات.
  • التقيد بالأفضليات المرورية.
  • استخدام اشارات التنبيه عند الدخول على الانعطافات.
  • افساح الطريق إن استدعت الحاجة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.