الكويت تحظر استيرادها للحوم الطيور من ثلاث دول

Randa
اخبار الصحة
Randa2 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2022 - 10:30 مساءً
الكويت تحظر استيرادها للحوم الطيور من ثلاث دول

أوصت هيئة الغذاء والتغذية العامة في الكويت، بحظر الاستيراد لمختلف منتجات لحوم الطيور بمختلف أنواعها، سواء اللحوم المصنعة أو الطازجة أو المجمدة أو المبردة، كما أوصت أيضًا بمنع استيراد مختلف منتجات ومشتقات هذه اللحوم، وكذلك منع بيض المائدة، فيما عدا الأنواع التي تخضع للمعالجة الحرارية، على درجة حرارة لا تقل عن 70 درجة مئوية.

الكويت تحظر استيرادها للحوم الطيور من ثلاث دول

منعت هيئة الغذاء العامة في الكويت، استيراد لحوم الطيور من الجابون والمكسيك وفرنسا، وذلك بسبب تفشي فيروس انفونزا الطيور بشكل كبير في هذه الدول الثلاث.

وقررت الهئية اليوم الخميس 2 من يونيو في بيان لها، أن ترفع الحظر عن استيرادها لمختلف أنواع لحوم الطيور، ورفعت الحظر عن استيراد منجات الطيور ومشتقات لحومها، وكذلك رفعت الحظر عن استيراد بيض المائدة، من كل من الفلبين ورومانيا والبرتغال، وذلك لانتهاء انتشار فيروس انفلونزا الطيور بهذه الدول.

قرارات هيئة الغذاء والتغذية في الكويت وقرارات فرض حظر الاستيراد

تأتي قرارات فرض الحظر ورفعه عن استيراد منتجات اللحوم بمختلف أنواعها في الكويت، بناءًا على تقارير منظمة الغذاء العالمية، وعادة ما يأتي قرار الحظر بسبب تفشي فيروسات وأمراض بين الحيوانات أو الطيور.

ومن الجدير بالذكر أن الكويت قد أعلنت عن قرارات حظر الاستيراد للحوم، منذ ما يزيد عن عامين، وقد شمل هذا الحظر العديد من الدول على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.