المملكة العربية السعودية الأولى عالميا بمجتمع المعلومات 2022

Randa
اخبار اليوم
Randa31 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2022 - 11:02 مساءً
المملكة العربية السعودية الأولى عالميا بمجتمع المعلومات 2022

استطاعت المملكة العربية السعودية، أن تحصد انجازًا عالميًا جديدًا، خاصة في كل من قطاع الزراعة والمياه والبيئة، ويُعد هذا الانجاز إضافة لما حققته وزارة البيئة خلال 2022، وذلك لأنها حظت بجائزة القمة العالمية، وحصلت على المرتبة الأولى في مجتمع المعلومات لسنة 2022، خاصة في قطاع الزراعة الرقمية، وقطاع الخدمات الالكترونية الرقمية، التي يتم تقديمها لمواطني المملكة عبر منصة نما.

وزار البيئة السعودية الأولى عالميا بمجتمع المعلومات

عبر المهندس منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والزراعة والمياه، أنه سعيد للغاية لأن الوزارة قد حظت بهذه الجائزة، وأكد على أن هذه الجائزة بمثابة امتداد لدعم وجهود القيادة الرشيدة بالوزارة، وجهود الوزارة اللامحدودة لتحويل خدماتها التي تقدمها تحولًا رقميً،  وحرص الوزارة على التطوير والابتكار، وفق ما يتماشى مع رؤية 2030 للمملكة.

وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية هي الأولى بمجتمع المعلومات

جاءت هذه الجائزة، بعدما تنافست وزارة البيئة والمياه والزراعة مع ما يزيد عن 947 مشروًعا، ومشاركة 109 دولة، واستطاعت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن تجتاز المراحل الثلاث، ووصلت إلى التتويج النهائي بتلك الجائزة، وتعد تلك الجائزة هي ثاني الجوائز التي حصدتها الوزارة في 2022، هذا بالإضافة لحصولها على شهادتي تميز، بفئات الزراعة الرقمية وفئات الحكومة الالكترونية.

جاء هذا الانجاز الذي حققته الوزارة، بعدما تم استيفاء المعايير التقنية للجائزة، فضلًا عن استطاعتها موائمة أهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال قيام الوزارة بإطلاق المنصات والتكاملات الرقمية، وحرصها على الاعتماد على تقنيات الزراعة الحديثة، وتوفيرها لخدمات ذكية تكاملية عبر الانترنت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.