الاتحاد الأوربي يقرر حظر واردات خام النفط من روسيا

Randa
اخبار الاقتصاد
Randa31 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2022 - 10:52 مساءً
الاتحاد الأوربي يقرر حظر واردات خام النفط من روسيا

ترتب على قرار دول الاتحاد الأوربي اليوم الثلاثاء 31 من مايو، بحظر ورادات خام النفط الروسي، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار النفط، حيث اتفق قادة مجلس الاتحاد الأوربي، على حظر 90% من اجمالي واردات خام النفط الروسي، مع نهاية عام 2022 الجاري، جاء هذا القرار وسط تحذيرات من خبراء الاقتصاد، بأن هذا القرار سيُعرض اقتصاد دول الاتحاد الاوربي إلى حالة من الانكماش، قد تصل نسبته حتى 4.2%.

حظر واردات خام النفط الروسي وارتفاع أسعار النفط

شهدت العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصلت نسبته إلى 3%، مما جعل سعر برميل النفط يرتفع إلى 118.48 دولار للبرميل، ومن ناحية أخرى فقد شهدت العقود الآجلة الخاصة بخام برنت، ارتفاعًا بنسبة 1.7%، ليصل سعره إلى 123.78 دولار.

وبحسب ما جاء في بيانات رفينيتيف، فقد شهد الخام الأمريكي ارتفاعًا وصل إلى 119.42 دولار للبرميل، ليصل بذلك إلى أعلى مستوياته خلال الـ12 أسبوعًا الأخيرة.

ارتفاع العقود الآجلة لخام النفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام النفط لشهر أغسطس المقبل، حيث ارتفع خام غرب تكساس الوسيط إلى 3.6%، ليصل سعره إلى 116.34 دولار لبرميل، أما خام برنت فقد ارتفع 2%، ووصل سعره إلى 119.96 دولار للبرميل.

أكد رئيس المجلس الأوربي تشارل ميشيل، أن هذه الخطوة ستكون سببًا في حظر 75% من واردات خام النفط الروسي، ويعد هذا الحظر بمثابة جزء من حزمة العقوبات السادسة، التي فرضها الاتحاد الأوربي على روسيا، منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.