لندن تدعو لتحقيقات رسمية بشأن فوضى نهائي دوري الأبطال الأوربي

Randa
اخبار الرياضة
Randa30 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 11:01 مساءً
لندن تدعو لتحقيقات رسمية بشأن فوضى نهائي دوري الأبطال الأوربي

قامت وزيرة الثقافة البريطانية، بتوجيه دعوة إلى اتحاد كرة القدم الأوربي، بشرعة إجراء تحقيقات رسمية، تتعلق بالمشاهد التي تسبب في تأخير انطلاق دوري الأبطال الأوربي، خاصة أن الشرطة الفرنسية اطلقت الغاز المسيل للدموع على مشجعي فريق ليفربول، وقامت بإطلاق رذاذ الفلفل على لمشتجعين الذين كانوا بالخارج، منتظرين لدخول الملعب في العاصمة باريس.

لندن تدعو إلى تحقيقات رسمية بسبب فوضى نهائي دوري الأبطال الأوربي

توجهت نادين دوريس وزيرة الثقافة البريطانية، بكلمة اليوم بشأن فوضى نهائي دوري الأبطال الأوربي، قائلة أنه من مصلحة الجميع أن يتعلمون من هذا الدرس، وفي نفس السياق فقد أكد اتحاد كرة القدم الأوربي، بمراجعة هذه الأمور في أسرع وقت.

وبدا أن جيرالد دارمانين قد قام بتوجيه اللوم على مشجعي ليفربول، والذين تجاوز عددهم الآلاف، والذين قاموا بالدخول لأرض الملعب عنوة دون تذاكر صحيحة، وزعم أن بعض مشجعي ليفربول قاموا بالاعتداء على منظمي المباراة.

فوضى المباراة النهائية بدوري أبطال أوربا في باريس

تأخر موعد انطلاق المبارة حوالي 36 دقيقة، وأرجع اتحاد كرة القدم الأوربي أن سبب التأخير هو وصول الجماهير في وقت متأخر، ومن ناحية أخرى فقد أشار مشجعي ليفربول انتظارهم وقت طويل قبل موعد المباراة، وأشاروا إلى تعامل الشرطة الفرنسية معهم بعنف.

وقالت الشرطة الفرنسية أنها أوقفت 105 من المشجعين ولا يزال 39 مشجع لديها رهن الاحتجاز، ومن ناحية أخرى أشارت وزيرة الثقافة البريطانية إلى الصور التي قامت وسائل الإعلام ببثها، بالإضافة لروايات مشجعي ليفربول أثناء الدخو إلى الإستاد، واصفة ذلك بأنه أحداث مقلقة للغاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.