الثلاثاء هو غرة شهر ذو القعدة في السعودية

Randa
اخبار اليوم
Randa30 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 10:39 مساءً
الثلاثاء هو غرة شهر ذو القعدة في السعودية

أوشك شهر شوال على الرحيل، لذا يرغب الكثيرين في التعرف على غرة شهر الجديد، ومعرفة موعد أول أيام ذو القعدة، ذاك الشهر الذي له قدسيته ومكانته بنفوس المسلمين، حيث أنه الشهر الذي يستعد فيه المسلمين الذين يرغبون في أداء فريضة الحج، في شهر ذو الحجة، وكما نعلم أن تحديد غرة الأشهر القمرية، يتم من خلال تحري رؤية الهلال عبر لجان شرعية مختصة.

موعد غرة شهر ذو القعدة في المملكة العربية السعودية

استطلعت اللجان الشرعية المختصة بتحري رؤية الهلال، اليوم 29 من شوال 1443، وذلك عقب غروب شمس اليوم، وأكدت اللجان الشرعية أنه تم رؤية هلال الشهر الجديد بوضوح، حيث تم رؤيته بالعين المجردة.

أعلنت اللجان الشرعية أن غدًا الثلاثاء الموافق 31 من مايو، هو أول أيام من شهر ذو القعدة الفضيل، وأن اليوم الاثنين هو المتمم لشهر شوال 1443 هجرية.

رؤية هلال شهر ذو القعدة

أعلنت اللجان الشرعية للبحوث الفلكية، اليوم في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد نهاية شوال الجاري، وبداية ذو القعدة.

يتم تحري الهلال وفقًا لحسابات فلكية، يجريها اللجان الشرعية المختصة، حيث أن هلال شهر ذو القعدة يظهر بمجرد حدوث اقتران في تمام الواحدة والنصف بعد الظهر، أما بعد غروب الشمس فقد ظهر الهلال الجديد في سماء مكة مدة سبع دقائق، وبهذا فإن غرة ذو القعدة فلكيًا ستكون يوم غد الثلاثاء 31 من مايو الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.