إعفاء المبتعثين من دفع رسوم الجمارك على أغراضهم الشخصية

Randa
منوعات
Randa30 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 10:42 مساءً
إعفاء المبتعثين من دفع رسوم الجمارك على أغراضهم الشخصية

قامت هيئة الزكاة والجمارك والضريبة، اليوم 30 من مايو بالكشف عن إعفاء المبتعثين من دفع الرسوم الجمركية، التي يتم فرضها على الأمتعة والأعراض الشخصية المستعملة، والتي يتم جبها من خارج المملكة، بعدما تنتهي فترة ابتعاثه، وينطبق هذا القرار على المبتعثين الموظفين والطلاب على حد سواء، وأفادت الهيئة بأن السيارات لا ينطبق عليها قرار الإعفاء.

هيئة الزكاة والجمارك والضريبة السعودية تعفي المبتعثين من الرسوم الجمركية

أعلنت الهيئة عن قرارها بإعفاء المبتعثين، من الرسوم الجمركية لأغراضهم الشخصية، موضحة أن السيارات مستثناة من هذا الإعفاء، وأشارت إلى أنه في حال رغبة أي من المبتعثين أن يحصل على هذه الإعفاءات المذكورة، فعليه أن يلتزم بتقديم ما يفيد إبتعاثه، سواء من أجل العمل أو الدراسة.

وأكدت الهيئة أن المبعثين يتم إعفائهم من شرط عمر المركبة، وذلك لأن النظام المُتبع بالجمارك، يُلزم بأن موديل المركبة السمتعملة وقت استيرادها لا يتجاوز الخمس أعوام، لذا فإن المبتعثين يتم استثنائهم من هذا الشهر، بشرط أن لا يزيد عمر المركبة المستعملة عند شرائها عن خمس سنوات.

المركبات المستعملة لا ينطبق عليها قرار الإعفاء

أفادت الهيئة بأن المركبات، لا يتم إدراجها في قرار الإعفاء من الرسوم الجمركية، في حين أنه من الممكن استثناء المبتعثون من هذا الشرط، لا طالما أن عمر المركبة حين شرائها لا يتجاوز الخمس سنوات، وأن يكون تاريخ شراء المركبة قبل تطبيق نظام المنع، بمعنى أن يكون تاريخ شرئها قبل يوم 15-6-1430.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.