الراجحي يستعرض استراتيجيته لعدد من مبادرات التوطين وسوق العمل

Randa
منوعات
Randa29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 10:28 مساءً
الراجحي يستعرض استراتيجيته لعدد من مبادرات التوطين وسوق العمل

استعرض المهندس أحمد رن سليمان الراجحي وزير التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالمملكة، استراتيجيته التي تتضمن بعض مبادرات التوطين و استراتيجيته لسوق العمل، فضلًا عن تناوله لتأهيل الكوادر الوطنية من أبناء المملكة العربية السعودية، وتدريبهم لمتطلبات سوق العمل، والأنماط الجديدة المطلوبة، والتعرف على مدى تأثيرها على سوق العمل بالمملكة، بجانب دعمه للقطاع الخاص بالسعودية.

الراجحي أثناء لقائه برئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتأمينات والقطاع المالي

التقى الراجحي بأعضاء ورئيس اللجنة الوطنية لقطاع التأمينات والمال، عبر اتصالًا مرئيًا اليوم الأحد 29 من مايو، وقد حضر هذا الله عدد من ممثلي اللجنة، والعديد من وكلاء الوزارة، وأكد الراجحي عن ضرورة تعزيز الشراكة القائمة بين كلا الجهتين.

بين الراجحي سعي الوزارة لدعم قطاع التأمينات والمال، بجانب العمل على إيجاد حلولًا للتحديات التي يعاني منها القطاع، وذلك من أجل ضمان نموه، والتوسع في أعماله.

جهود وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية

كان هذا اللقاء ضمن الجهود التي تقوم بها الوزارة، في سبيل تعزيز شركاتها الاستراتيجية مع القطاع الخاص، ووضع حلول تساعد على تحقيق أهداف رؤية 2030، ويُذكر أن الوزارة قامت بتصميم برنامج نطاقات، من أجل احتساب معدلات التوطين، والعمل على تصنيف المنشآت بشكل آلي.

ويشتمل برنامج نطاقات لتصنيف النطاق الأخضر المتوسط، والنطاق الأخضر المنخفض، وكذلك احتساب النطاق الأصفر، ويشمل الكيانات المتوسطة وفقًا لنسب التوطين المطلوبة لها، وكذلك احتساب الكيانات التي لم تساهم في تحقيق نسب التوطين المطلوبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.