تسجيل ثلاث إصابات جديدة بجدري القرود في الإمارات

Randa
اخبار الصحة
Randa29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 10:25 مساءً
تسجيل ثلاث إصابات جديدة بجدري القرود في الإمارات

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية ووقاية المجتمع، في بيان لها مساء يوم الأحد 29 من مايو، أن الوزارة سجلت اليوم ثلاث إصابات جديدة بمرض جدري القرود، وأوصت الوزارة جميع أفراد المجتمع الالتزام بتدابير السلامة وإجراءات الوقاية الصحية، وضرورة الأخذ بالتدابير الوقائية، في أوقات السفر والتجمعات، وتفادي أي سلوكيات غير صحية وغير آمنة.

وزارة الصحة الإماراتية تعلن عن 3 إصابات جديدة بجدري القرود

أعلنت الوزارة عن ثلاث إصابات جديدة بجدري القرود، وذلك وفقًا لسياسة التقصي والرصد المبكر لهذا المرض، وأكدت الوزارة أن جدري القردة هو أحد الأمراض الفيروسية المعدية، إلا أن انتشار الفيروس يعد محدودًا نوعًا ما، مقارنة بانتشار فيروس كورونا.

يعد الرذاذ التنفسي وملامسة سوائل الجسم، وكذلك ملامسة جلد الشخص المصاب، من أهم أسباب انتقال العدوى، هذا بجانب إنتقالها من خلال ملامسة الأسطح الملوثة بسوائل الشخص المصاب، وينتقل أيضًا من خلال مشيمة الأم الحامل إلى جنينها.

بيان وزارة الصحة الإماراتية اليوم الأحد 29 مايو

اُعلن اليوم في بيان لوزاة الصحة الإمارات، عن وجود ثلاث إصابات جديدة بجدري القرود، وأوصت الوزارة خلال هذا البيان، بضرورة الأخذ بإجراءات الوقاية والسلامة الصحية، ومراعاة كافة التدابير الوقائية، وتفادي التواجد بالتجمعات، وكذلك تجنب أي سلوكيات غير آمنة.

وطمأنت الوزارة أفراد المجتمع، بأن وزارة الصحة بالإمارات ملتزمة بأخذ اجراءات السلامة، من خلال التقصي والفحص المبكر للمصابين والمخالطين لهم، فضلًا عن المتابعة المستمرة للمصابين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.