بوتين: موسكو على استعداد لاستئناف المفاوضات مع كييف

Randa
منوعات
Randa28 مايو 2022آخر تحديث : السبت 28 مايو 2022 - 9:43 مساءً
بوتين: موسكو على استعداد لاستئناف المفاوضات مع كييف

في تطور لافت حول الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، عبر فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا، عن استعداد بلاده أن تستأنف مفاوضاتها مع أوكرانيا، ووجه طلبًا إلى إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، وأولاف شولتس المستشار الألماني، أثناء اتصال مشترك بينهم اليوم، بإجراء مفاوضات مباشرة مع فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، مشددًا على أن تتخذ المفاوضات إطارًا جديًا.

اتصال هاتفي مشترك بين الرئيس الروسي والفرنسي والمستشار الألماني

قال المكتب الصحفي للكرملين، اليوم أنه اُ<ري إتصالًا هاتفيًا مشتركًا، بين كل من الرئيس الروسي والمستشار الألماني والرئيس الفرنسي، من أجل بحث الأوضاع في أوكرانيا، وأضاف الكرملين تأكيد الرئيس الفرنسي والمستشار الألماني، على ضرورة استكمال المفاوضات أولًا، ثم بعد ذلك يتم تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالوضع العسكري بين البلدين.

شدد فلاديمير بوتين على مدى خطورة تسليم أي أسلحة لأوكرانيا، مؤكدًا على أن امداد أوكرانيا بالأسلحة الغربية، سيتسبب في زعزعة استقرار الأوضاع، وتفاقم الأزمة بين البلدين، فضلًا عن تفاقم الأزمة الإنسانية.

استكمال المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

أعلن بوتين أن خطوة إمداد روسيا لأوكرانيا بالمنتجات الزراعية، سيكون له أثره في خفض التوترات بسوق الغذاء، وشدد على رفع العقوبات الغربية عن روسيا، مؤكدًا على استعداد بلاده للبحث عن طرق لتصدير الحبوب، عبر موانئ البحر الأسود.

أكد الجانبان الروسي والأوكراني منذ عدة أيام مضت، تعثر مفاوضات السلام بينهما منذ أبريل الماضي، وأن الأسابيع الأخيرة الماضية، لم يحدث أي تواصل بين الجانبين الروسي والأوكراني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.