أوكرانيا تطلب من ألمانيا دعمها بالأسلحة الثقيلة

Randa
اخبار اليوم
Randa26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 10:47 مساءً
أوكرانيا تطلب من ألمانيا دعمها بالأسلحة الثقيلة

أبلغت السلطات المختصة في أوكرانيا السلطات الألمانية، عن حاجتها إلى دعم ألمانيا لها بالأسلحة الثقيلة، خاصة راجمات الصواريخ، وبحسب بعض المصادر الإعلامية، فقد اتفق كلٍ من وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا مع رئيس مقدونيا الشمالية ستيفو بنداروفسكي، أن كل من مقدونيا الشمالية وأوكرانيا بلدان صديقان، وأن العلاقات بينهما خارج المنافسة، وأن كلا البلدين على طريقهما التكاملي مع دول الاتحاد الأوربي.

أوكرانيا تستعين بألمانيا لإمدادها بالأسلحة الثقيلة وقاذفات الصواريخ

كتب وزير خارجية أوكرانيا، تغريدة عبر موقع تويتر، وذلك عقب لقائه بالرئيس المقدوني بنداروفسكي، مؤكدًا على دعم مقدونيا لأوكرانيا، خلال هذه الأزمة التي تمر بها، وأكد على أن أوكرانيا لن تنسى هذا أبدًا.

قال وزير خارجية أوكرانيا ديمتري كوليبا، أن المفاوضات التي تخوضها أوكرانيا مع روسيا من أجل السلام،  لا تعد مفاوضات مناسبة، وأنه من الأفضل التفكير بضمانات أمنية مع الدول الحلفاء.

وزير الخارجية الأوكراني: وضع الجيش شرق البلاد سيء للغاية

وأضاف كوليبا أن السلطات في بلاده ستفكر جيدًا، بشأن الموافقة على طلب السلطات الروسية بوقف الحرب وإطلاق النار، وتابع كوليبا أن الأوضاع العسكرية شرق أوكرانيا تتفاقم للغاية، وأن الجيش الأوكراني بحاجة إلى الأسلحة الثقيلة في أسرع وقت، وأكد على أن الأوضاع العسكرية في شرق أوكرانيا أسوأ مما يصفه الناس، مطالبًا من المجتمع الدولي أن تتكاتف جهوده في سبيل مساعدة أوكرانيا في أزمتها الراهنة مع الجيش الروسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.