إسرائيل تتهم عامل نظافة في بيت وزير الدفاع بالتخابر مع إيران

Morad
اخبار اليوم
Morad18 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 18 نوفمبر 2021 - 10:41 مساءً
إسرائيل تتهم عامل نظافة في بيت وزير الدفاع بالتخابر مع إيران

ذكرت نيابة دولة الاحتلال الإسرائيلية في المحكمة المركزية في اللد، أنها اعتقلت مستوطنا يعمل عامل نظافة في منزل وزير الدفاع، بيني غانتس، واتهمته بالتخابر، حيث إنه مواطن يهودي اسمه عومري غورن ويبلغ السابعة والثلاثين من عمره وينحدر من مدينة اللد.

المحكمة الإسرائيلية اتهمت غومري بالتخابر لصالح إيران، حيث كان يعمل مع زوجته في وصيانة وتنظيف بيت وزير الدفاع الإسرائيلي، بعدما غادر الجيش وصار رجل أعمال، وعندما تقلد مهام منصبه الجديد بقي معه رغم أن سجله الجنائي حافل بالمخالفات، إذ جرى إدانته في أكثر من مناسبة بتهم متعلقة بالسطو المسلح والسرقات، وسجن 4 أعوام.

ووفقا لما ورد في لائحة الاتهام، فإن وزير دفاع دولة الاحتلال توجه بمبادرته إلى طهران، عن طريق قراصنة من “بلاك شادو” التي قامت بتنفيذ عدد كبير من الهجمات السيبرانية خلال الأعوام الماضية لصالح طهران على أكثر من شركة إسرائيلية وقام المتهم بعرض خدماته لكي يقدم معلومات عن غانتس، لكنه ضُبط من قبل المخابرات الإسرائيلية قبل أن يقدم أي معلومة ذات قيمة عن وزير الدفاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.