وزير الطاقة السعودي: أملنا وجود اتفاق مع الأوبك يشمل دولة روسيا

Randa
اخبار الاقتصاد
Randa23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 10:53 مساءً
وزير الطاقة السعودي: أملنا وجود اتفاق مع الأوبك يشمل دولة روسيا

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية، في تصريحات له اليوم الاثنين 23 من مايو الجاري، أن الرياض تضع أمالًا في أن تتوصل مع منظمة أوبك إلى اتفاق يشمل دولة روسيا، من أجل ضبط التوازن بالسوق بين المعروض والمطلوب، مؤكدًا بتصريحاته هذه على موقف المملكة مع روسيا ومع الدول المنتجة للنفط.

تصريحات وزير الطاقة السعودي لتحقيق الاتفاق مع الأوبك بضم روسيا

أكد الأمير عبد العزيز بم سلمان، أن المملكة تأمل في التوصل إلى تحقيق ترتيبات جديدة، حول اتفاقيات انتاج النفط بتحالف الأوبك، وأبدى بالرغبة في أن يضم هذا الاتفاق لدولة روسيا، مؤكدًا على ضرورة تقدير أهمية تحالف الدول المنتجة للنفط، وينتهي هذا الاتفاق الجاري من أجل إحداث توازن بسوق العرض والطلب.

وأشار إلى إجراء مشاورات بين دول الأوبك، تقودها السعودية وشركائها من خارج تحالف الأوبك، بالتعاون مع روسيا من أجل الوصول لاتفاق جديد بشأن حصص انتاج النفط.

وزير الطاقة السعودي يعارض الضغوط الغربية والأمركية على روسيا

قال بن سلمان، أنه لا ينغي للسياسة أن تتدخل في عمل تحالف الدول المنتجة للنفط، وأشار إلى ضرورة اجراء تعديلات منتظمة، تتماشى مع طبيعة سوق العرض والطلب بالمستقبل، مؤكدًا على أن تحالف الأوبك سيساهم في زيادة الإنتاج، في حال زيادة الطلب، مما سيساهم في زيادة الانتاج.

أشار الأمير بن سلمان، إلى أنه من المبكر أن نتحدث على نمط الاتفاق المقبل، الذي سيتم بين الأوبك وشركاءها، خاصة أن هذه الفترة تعاني من الاضطرابات التي قد تتسبب في نقص المعروض من النفط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.