رئيس شئون الحرمين.. نسعى للارتقاء بخدماتنا لقاصدي الحرم المكي والنبوي

Randa
منوعات
Randa22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 10:47 مساءً
رئيس شئون الحرمين.. نسعى للارتقاء بخدماتنا لقاصدي الحرم المكي والنبوي

أكد رئيس شئون الحرمين دكتور عبد الرحمين بن عبد العزيز السديس، مدى حرص رئاسة شئون الحرم النبوي والحرم المكي، للتعاون المشترك مع العديد من القطاعات والجهات المختلفة في المملكة، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها، أمام جميع قاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي، من المعتمرين والحجاج والمصلين.

رئيس شئون الحرمين يؤكد حرصه على رفع مستوى الخدمات لقاصدي الحرمين

جاء أثناء اجتماع رئيس شئون الحرمين مع دكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وهو الرئيس التنفيذي المسئول عن الهيئة الملكية للمشاعر المقدسة بمدينة مكة، والمسئول عن تنفيذ برامج الخدمات لضيوف الرحمن.

تم هذا الاجتماع، من أجل بحث طرق التعاون المشترك، والاستمرار في التنسيق بين الجهتين، لكل ما يتعلق بخدمة قاصدي الحرمين، وأشاد كلا الجانبين أثناء هذا الاجتماع، بمستوى التكامل بينهما، وتنسيقهما في تعزيز المبادرات النوعية، التي تهدف لخدمة الحجاج والمعتمرين والمصلين بالحرمين.

جهود رئاسة شئون الحرمين وتطوير الخدمات لضيوف الرحمن

جهزت رئاسة شئون الحرمين، ما يزيد عن 4500 حافظة، يُحفظ بها ماء زمزم وتم توزيعها بكافة أنحاء المسجد الحرام، يُستهلك بواسطتها نصف مليون لتر، كما يتم غسل ساحات المسجد الحرام ما يزيد عن 10 مرات في اليوم الواحد، مستخدمين 130 ألف لتر من المساحيق والمطهرات الصديقة للبيئة، بجانب فرش 15 ألف سجادة.

استعانت رئاسة شئون الحرمين ب500 ألف لتطهير وتنظيف الحرم، هذا بجانب توفير 500 جهاز لتعقيم الأيدي، تم وضعها على جنبات الحرم وساحاته الخارجية، هذا بجانب وضع 20 جهاز بايوكير، وتوفير 11 روبوت للتعقيم، كما تم تجهيز 3000 عربة كهربية و5000 عربة عادية، تم ربطهم بتطبيق تنقل، كما تم توظيف مراقبين على أبواب الحرم يستقبلون المصلين ويوجهونهم لأماكنهم المخصصة، وينظمون عملية الدخول والخروج ورصد التزاحم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.