الصحة السعودية ..المملكة لم تسجل أي إصابة بجدري القرود

Randa
اخبار الصحة
Randa21 مايو 2022آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 6:10 مساءً
الصحة السعودية ..المملكة لم تسجل أي إصابة بجدري القرود

أكدت وزارة الصحة السعودية أن المملكة حتى الآن لم تسجل أي حالات إصابة بجدري القرود، وكشفت أنه ليس هناك أي حالات مرصودة بالسعودية مصابة بهذا المرض، والذي قد تفشي في عدد من الدول الأوربية، وفي شمال أمريكا، وذلك بعدما استوطن هذا المرض ببعض البلدان الأفريقية، لمدة تزيد عن خمسين عامًا.

وزارة الصحة السعودية تؤكد عدم رصد أي إصابات بجدري القرود

أشارت وزارة الصحة أنها على استعداد تام لرصد وتقصي أي حالات مصابة بجدري القرود، وأن الوزارة قادرة على التعامل مع هذه الحالات في حال رصد أي حالة لا قدر الله.

لفتت وزارة الصحة أنها وفرت كافة الفحوصات المخبرية والطبية، وكشفت أنها وضعت خطة علاجية متكاملة، وذلك للتعامل مع أي من هذه الحال إن ظهرت في المملكة، وتشمل هذه الخطة الحالات المؤكدة والمشتبة بها والتعامل معها، هذا بجانب وجود خطة وقائية للمخالطين.

الصحة السعودية تضع خطة وقائية للتصدي لجدري القرود في حال ظهروه

وضّحت وزارة الصحة السعودية، أن برامج اللوائح الصحية الدولية بالمملكة، تتواصل مع منظمة الصحة العالمية بشكل دائم، من أجل التوصل لأي تفاصيل حول مستجدات هذا المرض، ومن أجل الكشف عن أي حالات بأي دولة في العالم، من أجل التأكد أنه ليس هناك مخالطين لأي حالات، يمكن رصدها في المملكة.

حثت وزارة الصحة بضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية، والإلتزام بالإرشادات التوعوية التي تصدرها الوزارة، وفي حال السفر إلى خارج المملكة، لابد من التعرف على اجراءات الوقاية، خاصة بالبلدان التي رُصد فيها حالات مصابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.