العد الذاتي لتعداد السعودية سينتهي في 25 مايو

Randa
منوعات
Randa20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 6:34 مساءً
العد الذاتي لتعداد السعودية سينتهي في 25 مايو

كشفت هيئة الإحصاء العامة بالسعودية، أن موعد انتهاء العد الذاتي الالكتروني سيكون في 25 من مايو المقبل، وذلك لدعوة مواطني المملكة في المشاركة وتعبئة البيانات، حيث أنه في 12 من مايو الجاري، قد قامت هيئة الإحصاء بالإعلان عن البدء في المشاركة بتعداد المملكة 2022، وذلك بواسطة تعبئة استمارة التعداد، من خلال رابط العد الذاتي قد وفرته الهيئة عبر الانترنت.

العد الذاتي لتعداد المملكة العربية السعودية

تتمثل مزايا العد الذاتي الذي أطلقته هيئة الإحصاء السعودية، في أن يتم تعبئة بيانات مواطني المملكة، دون الاستعانة بالباحث الميداني، حيث يتم تعبئة الاستمارة من أي مكان، في خلال الفترة الت حددتها الهيئة، كما أنه من الممكن تعبئة جزء من البيانات، ثم استكمالها في وقت لاحق.

توفر هيئة الاحصاء عدد من اللغات لغير الناطقين بالعربية، وكشفت أن أنه من السهل المشاركة بالعد الذاتي، بمجرد الدخول للبوابة الرسمية الالكترونية لتعداد السعودية 2022.

خطوات المشاركة في العد الذاتي 2022

كشفت هيئة الإحصاء عن إمكانية مشاركة أي مواطن بالعد الذاتي، وذلك من خلال التالي:

  • يدخل المواطن على بوابة تعداد السعودية الالكترونية.
  • ينقر على خانة العد الذاتي.
  • يسجل المواطن الدخول بواسطة منصة النفاذ الوطني.
  • يمكن تسجيل الدخول على بوابة هيئة الإحصاء، ومن ثم تعبئة استمارة العد الذاتي.
  • يتم اعتماد الاستمارة في الفترة التي ما بين 12 حتى 25 من شهر مايو الجاري.

أشارت هيئة الإحصاء، أنه من الممكن تعبئة البيانات بواسطة محطات العد الذاتي، التي توجد بمراكز التسوق، كما يمكن للأفراد وأرباب الأسر أن يقومون بتعبئة الاستمارة بالاستعانة بموظف التعداد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.