مكالمة هاتفية بين رئيس الأركان الروسي ورئيس الأركان الأمريكي

Randa
اخبار اليوم
Randa19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 10:00 مساءً
مكالمة هاتفية بين رئيس الأركان الروسي ورئيس الأركان الأمريكي

أشار الجنرال تود وولترز، والذي يعمل كقائد للقيادة الأوربية الأمريكية، وقائد القوات المشتركة لحلف الناتو، إلى أمله في أن يكون للمكالمة الهاتفية بين كل من رئيس الأركان الروسي فاليري جيراسيموف ورئيس الأركان الأمريكي مارك ميلي، أثرًا فعليًا في التوصل إلى حلول دبلوماسية، من أجل حل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وإنهاء حالة الحرب التي تعيشها أوكرانيا.

مكالمة هاتفية اليوم الخميس 19 مايو بين فاليري جيراسيموف ومارك ميلي

قال وولترز خلال كلمته اليوم الخميس 19 مايو 2022، أن كافة القوى في العالم تسعى إلى التحلي بالدبلوماسية في المقام الأول، وأشار إلى الاتصال الذي جمع بين رئيسي أركان روسيا وأمريكا، أنه بمثابة أمل للتوصل إلى حل دبلوماسي، للأزمة بين أوكرانيا وروسيا.

أفادت وكالة الأنباء رويترز، بأن القيادة المشتركة بين أمريكا وأوربا، تقوم بالإشراف على الخط الساخن، الذي وُضع خصيصًا من أجل الاتصال العسكري بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، منذ اندلاع الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وذلك من أجل تجاوز سوء التقديم، وللحد من التوسع في مساحة النزاع.

الاتصال بين جيراسيموف وميلي اليوم

جرى اتصالًا هاتفيًا اليوم ب ين ميلي وجيراسيموف، وذلك عقب مكالمة أخرى تمت يوم 13 من مايو الجاري، وكانت هذه المكالمة بين سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي ولويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، وكان هذا هو الاتصال الأ,ل منذ بداية النزاع الجاري بين روسيا وأوكرانيا في 24 من فبراير الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.