صندوق الاستثمارات العامة يكشف عن امتلاك المملكة لـ163.4 مليار ريال بالسوق الأمريكي

Randa
اخبار الرياضة
Randa18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 11:00 مساءً
صندوق الاستثمارات العامة يكشف عن امتلاك المملكة لـ163.4 مليار ريال بالسوق الأمريكي

كُشف اليوم في تقرير حديث للصندوق السيادي (صندوق الاستثمارات العامة)، عن ملكية الصندوق لـ163.4 مليار ريال في السوق الأمريكية أي ما يعادل 43.6 مليار دولار، وذلك مع نهاية الربع الأول من 2022، وبحسب التقرير فقد تم الكشف عن خفض الصندوق لعدد حصصه بثلاث شركات، وهم شركات بلاج باور وفيزا أي إن سي وشركة وول مارت.

صندوق الاستثمارات العامة في أحدث تقرير له

أفصح الصندوق لهيئة الأوراق المالية والبورصة بأنه تم رفع حصصه لأربع شركات، وهي باي بال وتيك تو إنتراكتيف وفارفيتش المحدودة ومجموعة علي بابا الصينية، في مقابل خفض الحصص بثلاث شركات وهم بلاج باور وفيزا أي إن سي وول مارت.

بلغ العدد الاجمالي للشركات التي يمتلك الصندوق بها: أوبر ولايف نايشن ولوسيد جروب وبرولوجيس وتيك تو إنتراكتيف وبلاج باور ويالارد باور سيستمز وبلان إير برودكتس وفديكس كورب وشوبيفاي وبيندودو وافير دينيسون كورب وفيزا أي إن سي وبنترست وإس بي دي آر لقطاع المرافق بابيلون سينجا سبورت ومجموعة على بابا وجست إيت تيك أواي دوت كون وباي بال وكوبانج إي ‘ن سي وكمبون خيلث أكويزيشن وأوتوماتيك داتا بروسيسنج وملتي بلان وميتا بلاتفورم وإير برودكتس آند كيميكانز.

ملكية صندق الاستثمارات بسوق الأسهم السعودية

بلغت ملكية صندوق الاستثمارات العامة بسوق الأسهم السعودية، حوالي 895.89 مليار ريال، وتتمثل هذه الملكية في 21 شركة، وتبلغ القيمة السوقية للشركات السعودية كالتالي:

  • شركة آرامكو 329.6 مليار ريال.
  • شركة اس تيس ي والأهلي أكثر من 100 مليار ريال.
  • شركات مصرف الإنماء والبحري وأسمنت الجنوبية وإعمار العقارية وأسمنت القصيم ما بين 1 حتى 10 مليار ريال.
  • شركة أكواب اور وتداول وبنك الرياض وعلم ما بين 10 حتى 99 مليار ريال.
  • شركة سابتكو والغاز وأسمنت ينبع والخزف السعودي وأسمنت الشرقية ودور أقل من مليار ريال.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.