تقنية طبية جديدة لرصد سرطان الثدي في بريطانيا

Randa
اخبار الصحة
Randa18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:36 مساءً
تقنية طبية جديدة لرصد سرطان الثدي في بريطانيا

أوصى المعهد البريطاني للتميز بمجال الرعاية الصحية، ببعض الإرشادات التوجيهية لتطوير الخدمات الصحية ببريطانيا، وكشف المعهد عن أداة جديدة تعمل بطريقة مماثلة لأجهزة كشف المعادن، حيث يصدر صوت مزعج عند اكتشاف وجود ورم، هذه الأداة ستساعد على الاكتشاف لأورام الثدي، الذي قد يكون انتشر بالجسم، ومن ثم تقديم العلاج اللازم للتعافي من السرطان.

أداة طبية تكشف سرطان الثدي

تتميز هذه الأداة الطبية بأنها ذات تقنيات عالية، حيث يتم حقن هذه الأداة بالأنسجة التي تحيط بالورم، وفي حال تواجد الورم فإن الجهاز يصدر صوتًا مزعجًا، هذه الأداة عبارة عن مسبار حجمه صغير نسبيًا، يُعرف طبيًا باسم سينتيماغ، وله قدرة على تتبع السائل الممغنط الذي يتم حقنه بالجسم.

يسمي السائل الممغنط الذي يُحقن بالجسم باسم ماغتريس، ويساعد هذا السائل على إمكانية اكتشافه مغناطيسيًا، ويستخدمه الأطباء والجراحين وأخصائيي الأشعة، أثناء عملية العلاج الجراحي لسرطان الثدي.

تصميم الجهاز وكيفية اكتشاف المناطق التي يستقر السرطان بها

صُمم هذا الجهاز بطريقة تساعده على التدفق للجهاز الليمفاوي داخل الجسم، ومن ثم التوصل للمناطق المحتمل انتشار السرطان بها بدقة عالية، حيث أن هذه الأداة تقوم بتتبع السائل الممغنط المحقون بجسم المريض، ثم يتم تحريك الأداة على الجسم، وفي حال وقوف الأداة على منطقة بالجسم قد انتشر بها الورم، فإن الجهاز يقوم بإصدار صوتًا عند المنطقة التي يستقر فيها السرطان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.