التربية الكويتية.. تعطيل الدراسة بالبلاد لسوء الأحوال الجوية

Randa
منوعات
Randa16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 10:50 مساءً
التربية الكويتية.. تعطيل الدراسة بالبلاد لسوء الأحوال الجوية

أعلنت وزارة التربية الكويتية، أنه سيتم تعطيل الدراسة يوم غد الثلاثاء الموافق 17 مايو للطلاب فقط، وذلك بسبب سوء أحوال الطقس بالبلاد، وأكدت على أن الهيئات الإدارية والتعليمية ستظل تمارس عملها، وسيتم استئناف الدراسة بداية من يوم الأربعاء الموافق لـ18 مايو، وفقًا لنظام توالي المجموعات بحسب ما ورد بالدليل الإرشادي المعتمد.

بيان وزارة التربية الكويتية الصادر اليوم بشأن تعطيل الدراسة

جاء ببيان وارد عن وزارة التربية الكويتية، أن غدًا الثلاثاء عطلة رسمية للطلاب فقط، وستُستأنف الدراسة بدءًا من الأربعاء بعد غد، وسيحضر الطلاب بحسب نظام المجموعات المعتمد، وبداية من يوم الأحد المقبل سيحضر المجموعة أ بدلًا من مجموعة ب، وهذا جاء من باب حرص الوزارة على مساواة الخطة الدراسية بين كلا المجموعتين.

سوء الأحوال الجوية تسبب في تدني مستوى الرؤية بالبلاد

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، أن حركة الملاحة سيتم ايقافها بسبب سوء الأحوال الجوية، والذي تسبب في خفض معدل الرؤية لأقل من 300 متر، وسيتم استئناف العمل بمجرد تحسن مدى الرؤية.

وأعلنت أيضًا إدارة الطيران المدني الكويتي، أنه سيتم إيقاف حركة الملاحة الجوية بالبلاد بشكل مؤقت، وذلك بسبب زيادة العاصفة الترابية والغبار، الذي عصف بالبلاد.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الكويتية، من تدني مستوى الرؤية الأفقية حيث ستصل لأقل من 1000 متر ببعض المناطق، كما أشارت إلى أن بعض المناطق ستشهد نشاطًا بالرياح وستصل سرعتها لما يزيد عن 50 كم بالساعة، الأمر الذي سيتسبب في ارتفاع أمواج البحر لأكثر من 6 قدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.