فشل الاتحاد الأوربي في التوصل لحزمة العقوبات السادسة ضد روسيا

Randa
منوعات
Randa16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 10:47 مساءً
فشل الاتحاد الأوربي في التوصل لحزمة العقوبات السادسة ضد روسيا

كشف مسئول السياسة الخارجية بالإتحاد الأوربي جوزيف بوريل، عن عدم اتفاق الاتحاد لحزمة العقوبات السادسة ضد روسيا، وأضاف المسئول السياسي أن الاتحاد لا يزال مستمرًا في مواجهة العراقيل التي تواجهه، بشأن التوصل إلى موقف موحد حول حظر روسيا لتصدير النفط لدول الإتحاد الأوربي، وذلك بعد الموقف المعادي الذي اتخذه الإتحاد ضد روسيا عقب حرب روسيا وأوكرانيا.

الاتحاد الأوربي لم يتوصل لحزمة العقوبات السادسة ضد دولة روسيا

كشف جوزيف بوريل عن عدم اتفاق الإتحاد الأوربي بعد، على الحزمة السادسة للعقوبات المفروضة ضد روسيا، وأضاف أن وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق، عن توصلها لاتفاق مع ممثلين للجيش الأوكراني المحاصرين بمجمع أزوفستال بماريوبول، من أجل إخراج المصابين منه.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الاثنين 16 مايو، أنه سيتم وقف النار وفتح ممر انساني لنقل المصابين من قوات الجيش الأوكراني، من مجمع آوفستال لمستشفى دونيتستك.

الرئيس البيلاروسي يرفض إطالة أمد الحرب بين روسيا وأوكرانيا

أشار ألكسندر لوكاشينكو الرئيس البيلاروسي، أن الغرب يسعون إلى إطالة أمد الحرب بين روسيا وأوكرانييا لإضعاف روسيا، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية ترغب في إطالة أمد هذا الصراع، وأضاف أن الغرب يواصلون إمداد أوكرانيا بالأسلحة، من أجل استنزاف قوة الجيش الروسي وإضعافه قد الإمكان، وعقب على رغبة الحكومة الأمريكية في اتساع نطاق الحرب وجعلها تشتعل بدول ومناطق أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.