إيمانويل ماكرون.. الإمارات شريك استراتيجي لدولة فرنسا

Randa
منوعات
Randa15 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 10:32 مساءً
إيمانويل ماكرون.. الإمارات شريك استراتيجي لدولة فرنسا

أكد إيمانويل ماكرون رئيس دولة فرنسا، كم خلال بيان له تم بثه اليوم على قناة فرانس 24، أن الإمارات العربية المتحدة بمثابة أهم شريك استراتيجي عربي لدولة فرنسا، وأن هذه الحقيقة تثبتها مدى العلاقات التي تربط بين كلا البلدين، وكذلك درجة التعاون بينهما في عدد من المجالات، من أهمها مجال التعليم والثقافة وتسليح الجيش.

ماكرون يؤكد أن الإمارات شريك استراتيجي مهم لفرنسا.

قال مكتب الرئاسة الفرنسية، في  أخر بيان له اليوم الأحد 15 مايو، والذي بُث على قناة فرانس 24 الناطقة بالفرنسية، أن الرئيس ماكرون حرص على تقديم التعازي إلى الرئيس الإماراتي الجديد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك في وفاة الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ خليفة بن زايد، والذي توفي يوم الجمعة الماضي، والذي على إثره توافد قادات العالم على دولة الإمارات من أجل تقديم واجب العزاء.

لقاء رئيس فرنسا مع نظيره رئيس الإمارات الجديد

أشار هذا البيان أن الرئيس الجديد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قام بعقد محادثات مع الرئيس الفرنسي، أثناء لقائهما الذي عُقد اليوم في أبو ظبي بالإمارات.

وكانت الحكومة الإماراتية، قد أعلنت تنكيس العلم الإماراتي إلى النصف بمختلف أنحاء البلاد، وسيظل تنكيس الإعلام لمدة 40 يومًا، وذلك حدادًا على الرئيس الراحل الشيخ خليفة، والذي حكم الإمارات مدة 18 سنة، بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات الحديثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.