ايرادات الكافيهات والمطاعم بالمملكة تتخطى مائتي مليون ريال

Randa
اخبار الاقتصاد
Randa14 مايو 2022آخر تحديث : السبت 14 مايو 2022 - 11:26 مساءً
ايرادات الكافيهات والمطاعم بالمملكة تتخطى مائتي مليون ريال

كشفت بعض التقارير الحكومية التي أجرتها الحكومة السعودية، أن ايرادات الكافيهات والمطاعم بالمملكة، تسجل نموًأ متصاعدًا خلال الفترة الأخيرة، حيث بلغت قيمة المبيعات بالكافيهات والمطاعم ما يتخطى مائتي مليون ريال يوميًا، وذلك خلال الربع الأول من هذا العام، أي بما يعادل شهريًا 6.3 مليار ريال، هذه الأرقام قد بلغت أعلى المستويات بتاريخها في المملكة.

انتعاش ايرادات الكافيهات والمطاعم في الفترة الأخيرة بالمملكة

أعلنت تقارير لجهات حكومية بالمملكة، أن ايرادات المبيعات الخاصة بالكافيهات والمطاعم قاربت ال7 مليارات خلال شهر مارس الماضي، حيث سجلت نموًا متزايدًا في السنوات الأربع الأخيرة، وأكدت التقارير أن أرباح الكافيهات السنوية في 2017 كانت 13 مليار ريال، أما في 2021 فقد وصلت الأرباح السنوية 62.7 مليار ريال.

هيئة المنشآت.. 16.5 ألف رخصة جديدة لممارسة نشاط المطاعم والكافيهات

كشفت هيئة المنشآت بالسعودية في أحدث تقاريرها، أن اجمالي الرخص الجديدة التي تم استخراجها من أجل ممارسة نشاط إقامة مطعم أو كافيه قد وصل إلى 16.5 ألف رخصة، لتقفز بذلك نحو 23% بهذا القطاع، هذا بالإضافة إلى إصدار حوالي 32 ألف ترخيص تجديد.

وكشفت هيئة المنشآت أن قطاع المطاعم والكافيهات بالمملكة قد وصل نحو 48 مليار ريال، وهناك توقعات بزيادة النمو نسبة 12% مع حلول 2025، ووضحت الهيئة أن سبب هذا الانتعاش هو زياد استهلاك الأسر والأفراد له، فضلًا عن زيادة إقبال رواد الأعمال على هذا القطاع، وذلك لأن هامش أرباحه مرتفع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.