روسيا.. ستكون فنلندا والسويد هدفًا عسكريًا لروسيا حال انضمامهما للناتو

Randa
اخبار اليوم
Randa12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 10:42 مساءً
روسيا.. ستكون فنلندا والسويد هدفًا عسكريًا لروسيا حال انضمامهما للناتو

أكد نائب المندوب الدائم الروسي لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، أنه في حال انضمام كل من فلندا والسويد إلى حلف الناتو، فإن هذا سيجعلهما هدف عسكري محتمل لقوات الجيش الروسي، وعلق بوليانسكي على إمكانية انضمام كلا البلدين قريبًا إلى الناتو، وأكد على أن هذا الأمر لن يكون بالضربة القاتلة لأمن روسيا.

فنلندا والسويد سيكونا هدفًا عسكريًا لروسيا حال الانضمام للناتو

قال ديمتري بوليانسكي، أن انضمام روسيا وفنلندا للناتو ليس بالضربة لروسيا، وموسكو قادرة على أن تتصدى أي تحديات ومعوقات سيضعها الناتو أمامها، وأكد على أنه في حال أصبح هذان البلدان عضوان بالناتو، فإن أراضيها ستكون هدف عسكري محتمل لقوات الجيش الروسي.

ووضح بوليانسكي أنه في حال نشر وحدات الناتو على أراضي فنلندا والسويد، فلن تتوانى موسكو في توجيه ضربات عسكرية نحوهما، وأشار إلى علم السويد وفنلندا بأنه يتعين عليهم خطوات جوابية مع روسيا في حال الانضمام للناتو.

روسيا تهدد بخطوات انتقامية تجاه فنلندا لطلبها عضوية الناتو

هددت روسيا اتخاذها خطوات انتقامية تجاه فنلندا، خاصة بعد دعوة كل من رئيسة وزراء فنلندا ورئيسها، الانضمام للحلف الأطلسي الناتو، وتأتي رغبة الفنلنديين في عضوية الناتو بسبب غزو روسيا لأوكرانيا.

رحب ينس ستولتنبرغ أمين عام حلف الناتو، برغبة فنلندا الإنضمام إلى الحلف، وأكد على أن الانضمام سيتم بسرعة، وستعلن فنلندا قرارها الرسمي الأحد المقبل، كما أكدت السويد على إعلانها لقرار مماثل في نفس اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.