البيت الأبيض يندد بقتل شرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي

Randa
اخبار اليوم
Randa11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 10:48 مساءً
البيت الأبيض يندد بقتل شرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي

ندد البيت الأبيض مقتل الصفحة الفلسطينية شرين أو عاقلة اليوم على يد أفراد من الاحتلال الاسرائيلي، وبحسب وسائل إعلامية مختلفة، فقد دعا البيت الأبيض بضرورة اجراء تحقيقات تفصيلية حول مقتلها، هذا بجانب إدانة الخارجية الأمريكية لمقتل الصحفية الفلسطينة والمراسلة لقناة الجزيرة، والتي تحمل الجنسية الأمريكية، ودعاء لتحقيقات عاجلة للوقوف على كافة ملابسات مقتلها.

وزارة الخارجية الأميريكية تدين مقتل شرين أبو عاقلة

قامت نيد برايس المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، بإدانة اغتيال شرين أبو عاقلة على يد الاحتلال الاسرائيلي الغاشم، ونُشر على حساب الخارجية الرسمية تغريدة نقلًا عن نيد برايس، تعبر فيها عن الحون الشديد، وإدانة مقتل شرين أبو عاقلة اليوم في الضفة الغربية، وأكدت برايس أن مقتلها يعد إهانة للحرية الإعلامية بكل مكان.

دعت نيراس لتحقيقات عاجلة وشاملة، وطالبت بمحاسبة جميع المسئولين عن اغتيالها، خاصة أنها كانت تقوم بتغطية إعلامية أثناء اقتحام مدينة جنين، ورغم ارتدائها لسترة الصحافة، إلا أن قوات الاحتلال أطلقوا الرصاص عليها.

لحظات استشهاد شرين أبو عاقلة اليوم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عدد من الصور والفيديوهات، والتي وثقت لحظة استشهاد الصفحية شرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال، وأكدت مصادر محلية أن الاحتلال وجه الرصاص الحي تجاه جميع المتواجدين بالمكان، من شباب فلسطيني وطواقم صحفية.

وقام جنود الاحتلال بتوجيه الرصاص عليها رغم ارتدائها لسترة الصحافة التي تميز الصحفيين عن المواطنيين، أثناء قيامهم بتغطيات الحدث، وأكدت مصادر فلسطينية، أن أبو عاقلة أُصيب برصاصة بالرأس، لتصعد روحها بعد لحظات قليلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.