بريطانيا تعفي المملكة العربية السعودية والبحرين من تأشيرة الدخول إليها

Randa
منوعات
Randa11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 10:20 مساءً
بريطانيا تعفي المملكة العربية السعودية والبحرين من تأشيرة الدخول إليها

أعلنت اليوم وزارة داخلية بريطانيا، إعفاء كل من المملكة العربية السعودية وإعفاء مملكة البحرين من تأشير الدخول إلى المملكة المتحدة، لينضم بذلك البحرين والسعودية لدول مجلس التعاون الخليجي، وحول ما يتعلق بحالات الاعفاء الالكتروني من تأشير الدخول للأراضي البريطانية، فإنه سيتم تطبيق هذا القرار بداية من اليوم الأول من شهر يونيو المقبل.

الداخلية البريطانية تلغي تأشيرة الدخول لمواطني المملكة السعودية والبحرين

أفادت وزارة داخلية بريطانيا، أنه بإمكان مواطني كل من السعودية والبحرين، الاكتفاء بتقديم طلب سفر سواء للسياحة أو العلاج أو الدراسة أو العمل لمدة 6 أشهر، وأشارت إلى الاعفاء الالكتروني من التأشيرة، حيث سيكون بالإمكان السفر للملكة المتحدة دون تأشيرة، شرط أن يكمل المسافر اجراءات طلب الإعفاء الكترونيًا أثناء كل زيارة.

وأفادت وزارة الداخلية بتطبيق رسوم زهيدة، مشيرة إلى كون تلك الخدمة هي البديل لتقديم الحصول على التأشيرة، وأفادت بأن إلغاء التأشيرة سيجعل الخدمة أسرع، ولن يحتاج المسافر لتقديم معلومات بصمات أو صورة، ولن يضطر المسافر تسليم جواز سفره قبل موعد الرحلة، ولن يضطر للحضور لمركز طلب التأشيرة.

وزيرة داخلية بريطانيا تؤكد على أهمية الاعفاء من التأشيرة

أكدت بريتي باتيل وزيرة داخلية بريطانيا، أن هذا الإعفاء لكل من السعودية والبحرين سيؤثر بشكل جيد على العلاقات، وسيربط الشعوب بشكل أفضل، مما سيعزز من العملية التنموية ويحقق الرخاء الاقتصادي، كما سيساعد على تسهيل السفر من الخليج إلى بريطانيا، وأكدت على ضرورة إجراء كافة الفحوصات الأمنية المطوبة قبل السفر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.