أسعار البنزين والوقود الجديدة لشهر مايو في السعودية

Randa
اخبار الاقتصاد
Randa11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 7:31 صباحًا
أسعار البنزين والوقود الجديدة لشهر مايو في السعودية

أعلنت شركة أرامكو لمنتجات الطاقة والمواد البترولية في السعودية، عن أسعار الوقود والبنزين الجديدة، والتي سيتم اعتمادها خلال هذا الشهر الجاري، وجاءت خطوة تعديل الأسعار لمواد البترول والطاقة، بحسب اجراءات الحوكمة لأسعار تلك المنتجات، مؤكدة على أن الأسعار تتوقف بحسب أسعار التصدير من المملكة لدول الخارج، لذا فالأسعار قابلة للتغير ما بين الانخفاض والارتفاع.

أسعار منتجات الطاقة والبترول تبعًا للأسعار المحلية

أشارت شركة أرامكو السعودية، أن أسعار البترول والطاقة عرضة للتغيير، فانخفاض الأسعار وارتفاعها متوقف على أسعار التصدير من السعودية إلى الأسواق الأوربية والأمريكية وغيرهم على مستوى العالم.

وتراجع أرامكو أسعار منتجات الوقود بصورة شهرية، وذلك كي لا يؤثر تذبذب الأسعار المتعلقة بالتصدير على المستهلكين من مواطني المملكة والوافدين بها.

أسعار النفط والطاقة التي أعلنتهاشركة أرامكو السعودية

تعد شركة أرامكو من أكبر شركات النفط على مستوى العالم، إذ أن قيمتها السوقية قد تجاوزت قيمة شركة أبل الأمريكية، ليكون بذلك الشركة من أكبر الشركات المدرجة على مستوى العالم، واستطاعت أرامكو جني العديد من الأرباح، خاصة بعدما وصل البرميل إلى 1000 دولار.

خفضت شركة أرامكو أسعار بيع الخام العربي الخفيف حتى شهر يونيو، وفيما يلي أهم الأسعار الجديدة التي سيتم تداولها داخل المملكة السعودية:

  • بنزين 91: اللتر بـ 2.18 ريال.
  • بنزين 95: اللتر بـ2.33 ريال.
  • الكيروسين:0,70ريال  سعر اللتر.
  • الديزل: 0.75 ريال سعر اللتر الواحد.
  • الغاز المسال: 0.75 ريال سعر اللتر.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.