وزارة الصحة التونسية تعلق استخدامها للقاح جونسون المضاد لكوفيد 19

Randa
اخبار الصحة
Randa9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 11:14 مساءً
وزارة الصحة التونسية تعلق استخدامها للقاح جونسون المضاد لكوفيد 19

أعلنت اليوم وزارة الصحة التونسية، عن تعليقها لاستخدام لقاح مضاد فيروس كورونا جونسون آند جونسون، وذلك إثر توصيات منظمة الدواء والغذاء الأمريكية، لمنع استخدام هذا اللقاح، ويُذكر أن وزارة الصحة في تونس، قد نشرت بيانًا لها اليوم، مشيرة إلى أن المركز الوطني لليقظة الوطنية، لم يحصل حتى الآن على اشعارات، بشأن حدوث آثار جانبية حادة نتيحة لتناول عقار جونسون.

الصحة التونسية لم تتلق إشعارات بتسجيل آثار جانبية حادة للقاح جونسون

أشارت الصحة التونسية في بيان لها، أن لم يتم تسجيل أي حالات حدث لها مضاعفات جانبية، إثر تناول لقاح جونسون، خاصة حدوث تجلطات في الدم، وأكدت الوزارة إلى أن لقاح فايزر هو الأكثر استخدامًا في تونس.

وأكدت اللجنة الوطنية للتلقيح في تونس، أنها تواصل متابعتها لكافة مستجدات التطعيم، على كل من المستوى الوطني والعالمي.

تقرير وزير الصحة لتونسي على المرابط

كان دكتور علي المرابط وزير صحة تونس، قد قدم تقريرًا مفاده أن تونس قررت تخليها عن استخدام لقاح جونسون أند جونسون، وأعلن أن وزارة الصحة بصدد الكميات المتوفرة من اللقاح لدى الوزارة، من أجل اتلافها فيما بعد، وتأتي هذه الخطوة في إطار محافظة الوزارة على سلامة المواطنين وحالتهم الصحية.

وجاء هذا التقرير، بعد إعلان منظمة الدواء الأوربية، بوجود صلة بين لقاح جونسون وحدوث تجلطات دموية، وذلك لأن اللقاح يتسبب في اضطرابات تسبب نقص الصفائح الدموية، مما تؤدي لنزيف بالأنسجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.