العدل السعودية.. تعلن عن إصدارها تراخيص لـ324 محاميًا ومحامية

Randa
اخبار اليوم
Randa9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 10:26 مساءً
العدل السعودية.. تعلن عن إصدارها تراخيص لـ324 محاميًا ومحامية

أعلنت وزارة العدل السعودية، عن إصدارها لتراخيص جديدة لـ324 محاميًا ومحامية، وذلك في خلال الربع الأول من هذا العام الجاري، وكشفت الوزارة أن إجمالي عدد المحامين الذين تم تدربيهم أثناء هذه الفترة نفسها قد وصل إلى 970 محاميًا ومحامية متدربين، أما عدد التراخيص التي منحها من أجل الترافع قد بلغ 244 ترخيصًا.

منح تراخيص ترافع لـ324 محامي ومحامية بالسعودية

كشفت وزارة العدل السعودية عن عدد التراخيص التي مُنحت للمحامين، من أجل الترافع عن الشخصية المعنوية وعن المؤسسات والشركات والهيئات، قد بلغ 243 ترخيص، أوضحت الوزارة أن المركز التدريبي التابع لوزارة العدل، قام بتقديم عدد من الدورات ضمن برامج إعداد المحامين ما يؤهلهم للحصول على رخصة ممارسة المهنة.

وحضر هذه الدورات مئات المستفيدين بكلا المسارين التدريبي والمهني، وأتاحت الوزارة للمستفيدين إمكانية الاستعلام عن المحامين والمحاميات من خلال بوابة ناجز، بمجرد البحث باسم المحامي، أو البحث عن المدينة، مما يسهل عملية التواصل بين المحامين والمستفيدين.

أهم الخدمات التي تقدمها وزارة العدل للمحامين

تقدم وزارة العدل السعودية عدد من الخدمات المميزة للمحامين، بمجرد الدخول على بوابة ناجز، يمكن طلب خدمة الحصول على ترخيص محاماة، ويمكن تقديم طلب تجديد الترخيص، كما يمكن طلب خدمة قيد للمتدربين الجدد من المحامين، مما يساعد المحامي المتدرب أن يتقدم للتسجيل بقيد المحامين المتدربين، وتساعد على الحصول على شهادة الكترونية تعريفية بالمحامي المتدرب، كما يمكن طلب خدمة الانتقال للمحامي المتدرب لآخر، مما يمكن المحامي المتدرب أن يحصل على شهادة تعريفية حديثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.