هيئة الطرق بدبي تنفذ خطة تخصيص مسارات لمركبات الأجرة والحافلات

Randa
منوعات
Randa8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 5:00 مساءً
هيئة الطرق بدبي تنفذ خطة تخصيص مسارات لمركبات الأجرة والحافلات
مطر الطاير

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن اعتمادها لخطة تنفيذ مسارات مخصصة للمركبات الأجرة وللحافلات، ويبلغ طول هذه المسارات 37 كم، وأعلنت أن موعد تنفيذ هذه الخطة سيبدأ في 2023 لتنتهي في 2027، وسيتم توزيع هذه المسارات على 8 شوارع رئيسية حيوية في إمارة دبي، وأعلنت أن اجمالي طول المسارات سيصل حتى 48.6 كم.

تخصيص مسارات للحافلات ومركبات الأجرة في بعض شوارع دبي

أكد معالي مطر الطاير، وهو المدير العام لمجلس هيئة الطرق، أن هذا المشروع يعد من الممارسات العالمية التي لاقت نجاحًا كبيرًا بالعديد من الدول، وذلك لأنها تحفز السكان أن يستقلون المواصلات العامة بدلًا من سياراتهم الخاصة، وهذه الفكرة طُبقت في عدد من المدن بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف هذه المسارات إلى تقليل وقت الرحلات، وإلتزام المواطنين بمواعيد انصراف الحافلات، كما تساهم في تقليل تكاليف تشغيل السيارات، والحد من الانبعاثات التي تلوث البيئة.

توسع المسارات المخصصة للحافلات

أوضح الطاير أن التوسعات التي ستُجرى بالمسارات المخصصة للحافلات، ستساهم في ارتفاع سرعة الحافلات، وتقليل وقت الرحلة حتى 40% أثناء أوقات الذروة، كما أشار الطاير إلى أن التوسع بهذه المسارات سيساعد على زيادة أعداد المواطنين الذين يستقلون المواصلات العامة والحافلات.

وستتوزع هذه المسارات على الشوارع التالية؛ شارع الشيخ خليفة بن زايد، وشارع الثاني من ديسمبر، وشارع الشيح صباح الأحمد الجابر، وشارع السطوة وشارع نايف وشارع النهدة وشارع عمر بن الخطاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.