تراجع اسهم شركة علي بابا وتكبدها خسائر 26 مليار دولار

Randa
منوعات
Randa7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 3:38 صباحًا
تراجع اسهم شركة علي بابا وتكبدها خسائر 26 مليار دولار

شهدت أسهم شركة علي بابا تراجعًا كبيرًا في بورصة هونج كونج، وبلغ نسبة التراجع بها 9.7% يوم الثلاثاء الماضي، الأمر الذي تسبب في تكبد الشركة لخسائر فادحة خلال دقائق، ووصل حجم الخسائر إلى 26 مليار دولار، ويعود السبب في تراجع الأسهم بالبورصة، هو تشابه الأسماء بين مالك الشركة وشخص أخر تم اعتقاله.

سبب تراجع أسهم شركة علي بابا

نشرت وسائل إعلامية رسمية في الصين، أخبارًا بالقبض على شخص يدعى “ما” بمدينة هانجتشو، تلك المدينة التي يتواجد بها مقر الشركة، وأوضحت الوسائل الإعلامية أن سبب الاعتقال له علاقة بالأمن القومي للبلاد، الأمر الذي تسبب في ذعر المساهمين بالشركة، ظانين أن المشتبه به هذا، يكون “جاك ما” مؤسسة شركة على بابا.

وبمجرد تداول المنصات الإعلامية الصينية هذا الخبر، فقد شهد أسهم شركة علي بابا خلال دقائق، عمليات مكثفة في البيع، وذلك بسبب ذعر المساهمين، الأمر الذي جعل الشركة تخسر 26 مليار دولار من قيمتها السوقية في بضع دقائق.

توضيحات الحكومة الصينية للشعب ساعد على انتعاش السهم مرة أخرى

أوضحت مصادر صحفية، أن التقرير الذي نشرت المنصات الإعلامية كان مضللًا، وذلك لأن مؤسس الشركة يدعى جاك ما وهو من مواليد 1964، بينما المشتبه به يدعى ما وهو مواليد 1985، لذا تم تحديث التقرير الأصلي.

ساهمت توضيحات المنصات الإعلامية انتعاش أسهم الشركة، واستعادها لأغلب الخسائر مع نهاية اليوم، ويعد رد فعل السوق كدليل على مدى توتر المساهمين والمستثمرين بالقطاع التكنولوجي بالصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.