ارتفاع عدد الضحايا من القتلى والمصابين في انفجار فندق هافانا في كوبا

Randa
اخبار اليوم
Randa7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 3:13 صباحًا
ارتفاع عدد الضحايا من القتلى والمصابين في انفجار فندق هافانا في كوبا

أعلنت السلطات في دولة كوبا اليوم السبت 7 مايو، أن الحصيلة الرسمية لضحايا انفجار فندق هافانا الواقع بوسط العاصمة، قد ارتفعت ليبلغ عددهم 18 قتيل و74 جريح، وتشير مصادر من الرئاسة الكوبية، والتي جاءت عن بعض المسئولين أثناء التحقيقات الأولية، أن سبب الإنفجار هو حدوث تسربات للغاز داخل الفندق.

مصادر بالرئاسة الكوبية.. سبب الانفجار هو حدوث تسربات للغاز

أوضحت المصادر أن السلطات الكوبية المختصة، لا تزال تواصل بحثها عن الناجين من الانفجار، حيث يتم البحث بين أنقاض الانفجار، وقال شهود عيان واصفين هذا الانفجار بكونه هائلًا.

وقام ميجيل دياز كانيل رئيس دولة كوبا، بزيارة مكان الانفجار، ثم بعدها قام بزيارة مستشفى هيرمانوس أميجيراس، وذلك لأنه تم إرسال العديد من الضحايا لمشفى هيرمانوس.

وأكد كانيل أن هذا الانفجار حادث مؤسف، ولكنه ليس بسبب هجوم أو قنبلة.

السفارة الأمريكية بكوبا تدعو مواطنيها تجنب الأماكن المتضررة من هذا الانفجار

دعت السفارة الأمريكية في كوبا جميع مواطنيها، بتجنب التواجد بالمناطق المتضررة من هذا الانفجار، وشددت على ضرورة الالتزام بتعليمات السفارة، والتواصل مع السلطات في حال الحاجة لمساعدات طارئة، كما شددت مواطنيها على تشديد الحالة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليطمئن الأهل والأصدقاء.

وأكدت السفارة مراقبتها لكافة التقارير التي تتعلق بالانفجار، ونشر نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية عبر تويتر، تغريدة لتعزية جميع المتضررين من هذا الحادث الغاشم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.