الصحة المصرية.. فحص مليون و454 ألف سيدة تحت شعار 100 مليون صحة

Randa
اخبار الصحة
Randa6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 3:53 مساءً
الصحة المصرية.. فحص مليون و454 ألف سيدة تحت شعار 100 مليون صحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية، عن تقديمها فحوصات لمليون و454 ألف سيدة، وذلك ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل الكشف المبكر للأمراض التي تنتقل من الأم إلى الجنين، وتوفير كافة سبل الرعاية الصحية والعلاج مجانًا، ويُذكر أن هذه المبادرة تم اطلاقها في شهر مارس 2020 ولا تزال مستمرة حتى اليوم.

مبادرة العناية بصحة الأم والجنين التي اطلقها الرئيس السيسي

أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، دكتور حسام عبد الغفار، أن الهدف من هذه المبادرة هو الكشف المبكر للسيدات الحوامل، عن الإصابة بفيروس نقص المناعة أو فيروس B أو مرض الزهري، كما تستهدف المبادرة خفض أعداد الوفيات بين الأمهات المصابات بهذه الأمراض.

وأشار عبد الغفار إلى أن هذه المبادرة تشمل متابعة كل من الأم والمولود لمدة شهر ونصف بعد الولادة، وذلك من اجل اكتشاف أي عوامل خطورة قد تظهر على الأم أو المولود، ثم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وصرف المغذيات المطلوبة خلال أيام النفاس.

العناية بصحة سيدات مصر تحت شعار 100 مليون صحة

تابع عبد الغفار، أن هذه المبادرة تضمن دقة التحاليل والاختبارات وتضمن السرية التامة، كما يُعتمد على كواشف ذات جوزة عالمية، فضلًا عن تضمنها لمشورة الوقاية من الأمراض، وتشترط موافقة السيدات وإقبالهن على الخدمة، وأكد عبد الغفار على استمرار هذه المبادرة، لتكون مبادرة مستدامة وجزء من الخدمات التي تقدمها مراكز الطفولة والأمومة، وخدمات الوحدات الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.