الحج والعمرة تعلن عن إجراءات التقديم للحج قريبًا

Randa
اخبار اليوم
Randa6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 3:51 مساءً
الحج والعمرة تعلن عن إجراءات التقديم للحج قريبًا

أكدت وزارة الحج والعمرة بالمملكة، أن الإعلان عن الإجراءات والشروط اللازمة للتقديم من داخل المملكة، لأداء فريضة الحج هذا العام 1443هـ، سوف يتم الإعلان عنها في أقرب وقت، وذلك من خلال بيان لها عبر موقعها الرسمي، وشددت الوزارة على عدم التعامل مع أي من المواقع المشبوهة التي تقوم بالترويج للحج، وحذرت الوزراة من التسجيل في مثل هذه المواقع.

وزارة الحج والعمرة تؤكد اقتراب الإعلان عن اجراءات التقديم للحج من داخل الأراضي السعودية

كانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت أثناء الفترة السابقة، عن حصص الدول من الحجاج، خلال موسم حج 1443هـ، وأكدت على أن عدد ضيوف بيت الرحمن، سيصل إلى مليون حاج خلال هذا العام.

وعلى صعيد أخر، فقد كانت الوزارة أشارت إلى عدد التصاريح التي تم اصدارها خلال أيام شهر رمضان الفضيل، من أجل أداء عمرة رمضان، قد اقترب من سبعة ملايين تصريح.

بيان وزارة الحج والعمرة عن عدد التصاريح التي اصدرتها في شهر رمضان

أشارت الوزارة إلى عدد التصاريح الصادرة من أجل الصلاو بالمسجد النبوي، قد اقترب من 147 ألف تصريح للرجال، و116 ألف تصريح للنساء، كما أن مراكز تقديم الخدمات لضيوف الرحمن قد تلقت قرابة 87 ألف اتصال مجاني، وبلغ عدد الاستفسارات عبر البريد الالكتروني قرابة ألف استفسار، أما الخدمات التوجيهية والإرشادية فبلغ عددها مايزيد عن 3500 خدمة.

وتابعت الوزارة، أنه تم فرض عقوبات على 10 شركات للعمرة، بجانب ايقاف خدمات شركة واحدة، ووصل عدد المخالفات الميدانية التي تم رصدها من قبل جولات الرقابة والمتابعة الميدانية قرابة 300 مخالفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.