الداخلية المصرية تشترط على التقدمين لقرعة الحج توقيع اقرار بالخلو من أي أمراض

Randa
منوعات
Randa6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 4:56 صباحًا
الداخلية المصرية تشترط على التقدمين لقرعة الحج توقيع اقرار بالخلو من أي أمراض

اشترطت وزارة الداخلية المصرية، على جميع المتقدمين إلى قرعة الحج خلال هذا العام، بضرورة تقديم ما يفيد أن المتقدم يتمتع بصحة جيدة، وأ،ه لا يعاني من كافة الأمراض، التي أعلنت وزارة الصحة عنها لحين بتقديم تقرير طبي مختوم ومعتمد، من قبل أي من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، بعد فوز المتقدم بالقرعة.

وزارة الداخلية تضع شروطها أمام المتقدمين لحج القرعة

بدأ موعد التقديم لحج القرعة، ويمتد التقديم حتى اليوم الجمعة 6 مايو، ويتم التقديم بكافة أقسام ومراكز الشرطة، بمختلف مديريات الأمن، ويمكن التقديم الكترونيًا، عبر بوابة وزارة الداخلية المصرية، وتسجيل الدخول على الإدارة العامة للشئون الإدارية على الموقع، ويمكن التقديم هاتفيًا، عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة.

تقديم طلبات حج القرعة لهذا العام وأهم الشروط

يتم تقديم الطلبات من خلال المتقدم شخصيًا، حيث يمكن تقديمها إلى أي من أقسام الشرطة أو المراكز أو مديريات الأمن، دون أن يتقيد المتقدم بمحل إقامته، كما أتاحت الوزارة إمكانية التقديم الالكتروني أو التقديم هاتفيًا.

تشترط وزارة الداخلية على المتقدمين أن يتم تعبئة البيانات المطلوبة، وفقًا للبيانات المدونة في بطاقة الرقم القومي.

يُشترط أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية، وفي حا إنتهاء سريانها، يتم رفض طلب الحج.

سيتم فرز الطلبات المقدمة على مستوى الجمهورية، ثم ستُجرى القرعة من قبل الحصة المتخصصة للمحافظة التي يتبع محل إقامة الشخص المتقدم بالطلب لها.

يراعي المتقدم كافة الاجراءات الاحترازية، من أجل منع انتشار فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.