أردوغان وماكرون اجتمعا لبحث العلاقات بين البلدين وحرب روسيا وأوكرانيا

Randa
اخبار اليوم
Randa6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 4:55 صباحًا
أردوغان وماكرون اجتمعا لبحث العلاقات بين البلدين وحرب روسيا وأوكرانيا

تواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك من أجل بحث العلاقات الثنائية بين فرنسا وتركيا، وتناول بعض القضايا الإقليمية، والتي جاء على رأسها الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، وقد جاءت هذه المعلومات، بحسب بيان تم نشره يوم الخميس، على الموقع الالكتروني لدائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

ماكرون وأردوغان يبحثان العلاقات بين البلدين

جاء في البيان الصادر عن دائرة الإتصال بالرئاسة التركية، أن رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، قام بإجراء مكالمة هاتفية، مع نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وخلال هذا الاتصال هنأ أردوغان نظيره بمناسبة إنتخابة لتولي ولاية رئاسية ثانية.

وأشار هذا البيان إلى أن كلا الرئيسين، قاما بتناول كافة سبل تعزيز العلاقات التركية الفرنسية، هذا بجانب تناولهما لملفات إقليمية، والتي جاء في مقدمتها الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

بيان دائرة الإتصال بالرئاسة التركية بشأن مكالمة ماكرون وأردوغان

جاء في البيان، أن الرئيس التركي أكد لنظيره الفرنسي أن العلاقات بين البلدين ذات مكانة كبيرة، وأنها تحظى بقدر كبير من الأهمية من حيث الدور العالمي لقارة أوربا المشتركة.

شدد الرئيس التركي على أن الحكومة التركية، تبذل قصارى جهدها في سبيل إنهاء الأزمة الراهنة، وهي الحرب الروسية الأوكرانية، وأكد أردوغان على استعانته بمختلف الوسايل الدبلوماسية، وأكد أردوغان على أهمية الدعم الكامل لمسار المفاوضات القائمة، في سبيل حل الأزمة الروسية الأوكرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.