منظمة أوبك.. انتاج روسيا من البترول لا يمكن تعويضه

Randa
اخبار الاقتصاد
Randa5 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 7:15 مساءً
منظمة أوبك.. انتاج روسيا من البترول لا يمكن تعويضه

كشف محمد باركيندو أمين عام منظمة أوبك، المنظمة المختصة بالبلدان المصدرة للنفط، في يوم الأمس أن إغلاق الصين العام سيؤثر بشمل كبير على طلب النفط، وهذا وسط توقعات كبيرة بأن تعاني الصين من أكبر صدمة بتاريخها الاقتصادي، حول ما يتعلق بإقبالها على طلب الخام من النفط، منذ أولى أيام الجائحة في 2020.

النفط الروسي ليس له بدائل ومن الصعب تعويضه

أضاف محمد باركيندو أن دول العالم المنتجة للنفط ليس لديها طاقة إنتاج فائضة، تكفي لسد الانتاج الروسي المحتمل فقدانه من قبل روسيا.

وأكد باركيندو أثناء تصريحاته في كلمته أمام لجنة أوبك بلس الفنية، على أن الارتفاع الانتاجي النفطي للأوبك، خلال شهر أبريل الماضي جاء أقل نسبيًا من الزيادة التي تم إقرارها، بموجب الاتفاق مع دول حلفاء الأوبك.

كان لانخفاضات انتاج النفط بنيجيريا وليبيا تأثيره الكبيرة، في زيادة الامدادات من قبل المملكة العربية السعودية، وغير من كبرى الدول المنتجة للنفط.

اوبك تضخ 28.68 مليون برميل نفط في اليوم

أشار باركيندو أن مسح منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، قامت بضخ 28.58 مليون برميل يوميًا خلال شهر أبريل الماضي، وذلك بزيادة بلغت 40 ألف برميل في اليوم عن شهر مارس، ورغم هذه الزيادة إلا أنها تقل عن 254 ألف برميل في اليوم، بحسب الذي نُص عليه في اتفاق الإمدادات.

وكانت مؤسسة النفط الوطنية في ليبيا، قامت برفع حالة قوة قاهرة، والتي أعلنت عنها بميناء الزويتينة النفطي خلال الأسبوع الماضي، وحذرت أوبك من حدوث موجة إغلاقات، نتيجة لاضطراب الأوضاع السياسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.