صندوق النقد الدولي… مستوى الاقتصاد السعودي سيتخطى تريليون دولار

Randa
اخبار الاقتصاد
Randa5 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 7:17 مساءً
صندوق النقد الدولي… مستوى الاقتصاد السعودي سيتخطى تريليون دولار

يتوقع صندوق النقد الدولي العالمي، أن حجم اقتصاد المملكة العربية السعودية سيتخطى تريليون دولار أبان عام 2022 الجاري، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، بعدما أشارت هيئة الإحصاء إلى أن النمو الإقتصادي بالمملكة يسير على أعلى وتيرة نمو، وذلك في خلال الربع الأول من 2022، وأكدت هيئة الإحصاء أن نسبة النمو الإقتصتادي قد بلغت 9.6%.

نمو الاقتصاد السعودي السريع في الربع الأول من عام 2022

كشفت الوكالة الأمريكية بلومبيرغ، أن اقتصاد المملكة العربية السعودية، استطاع خلال الربع الأول من العام، أن ينمو بوتيرة سريعة للغاية، والتي تعد الأسرع منذ عقد زمني مضى، وأكدت على أن سبب نمو الاقتصاد هو زيادة الإنتاج والارتفاعات الملحوظة في أسعار النفط.

وأشارت بلومبيرغ أن معدل النمو الاقتصادي بالمملكة قد بلغت نسبته السنوية 9.6%، هذه النسبة التي تعد الأعلى منذ الربع الثالث في 2011،  كما أشارت الوكالة إلى التوسعات الحاصلة في الناتج المحلي غير النفطي، والذي وصل نسبته الإجمالية إلى 4.7% في الربع الأخير لعام 2021.

نمو الاقتصاد السعودي رغم الأزمة الروسية الأوكرانية

كتبت وكالة بلومبيرغ، أنه متوقع حدوث توسعات في الاقتصاد السعودي، والتي ستصل نسبتها إلى 7.6%، ليصل بذلك النسبة إلى تريليون دولار، للمرة الأولى في تاريخ اقتصاد المملكة.

برغم الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، وزيادة معدلات التضخم العالمي، إلا أن توقعات صندوق النقد الدولي تشير إلى؛ أن الدول الخليجية المنتجة للبترول ستشهد توسعات في اقتصادها، وفي مقدمة هذه الدول المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.