تمديد فترة استخراج تصاريح إسكان الحجاج حتى يوم 29 من شوال

Randa
منوعات
Randa29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 4:54 مساءً
تمديد فترة استخراج تصاريح إسكان الحجاج حتى يوم 29 من شوال

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، عن تمديدها لفترة استخراج التصاريح والحصول عليها، لجميع ملاك ومشغلي مساكن الحجاج، وكذلك مالكي مرافق الإيواء السياحي، حتى يوم 29 من شهر شوال المقبل، كما دعت الوزارة جميع مالكي المباني الذين يرغبون في تأجيرها للحجاج، بضرورة تطبيق كافة الاشتراطات المطلوبة، لضمان توافر عناصر الأمان والسلامة.

وزارة الحج والعمرة تطلب الاسراع في استكمال الاجراءات

دعت وزارة الحج والعمرة جميع مستثمري المباني المخصصة لإسكان الحجاج، بضرورة الإسراع ف استكمال الاجراءات المطلوبة، من أجل استخراج التصاريح للمباني، من قبل لجنة اسكان الحجاج في مكة، وذلك ليكون بمقدورهم إتمام الاجراءات المطلوبة من أجل التعاقد على المباني التي تم ترخيصها، من قبل اللجنة.

تتم الاجراءات المطلوبة من خلال النظام الالكتروني للحجاج، مع العلم بأنه تم تمديد الفترة لـ29 شوال للحصول على التصاريح، كما دعت الوزارة بضرورة استيفاء كافة عناصر الأمان والسلامة، وذلك بحسب لائحة اشتراطات الأمن والسلامة واشتراطات المباني.

اشتراطات استكمال إجراءات الحصول على التراخيص

حثت وزارة الحج والعمرة، جميع مالكي مرافق الإيواء والفنادق، باستكمال الاجراءات المطلوبة من أجل الإنتهاء من تراخيص الفنادق والمباني، من قبل وزارة السياحة، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى البوابة الاللكترونية الخاصة بوزارة السياحة.

جاءت هذه الخطوة من باب حرص الوزارة على أن توفر الطاقة الاستيعابية المطلوبة، من أجل إيواء الحجاج، وتوفير سبل الراحة والأمان لضيوف الرحمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.