السماح بالتنقل ببطاقة الهوية الوطنية بين دول المجلس الخليجي

Randa
اخبار اليوم
Randa28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 10:12 مساءً
السماح بالتنقل ببطاقة الهوية الوطنية بين دول المجلس الخليجي

بدأ صباح يوم الخميس 28 ابريل 2022، بالسماح مرة أخرى بالتنقل بواسطة بطاقة الهوية الوطنية فقط، ما بين أربعة دول خليجية، من دول مجلس التعاون الخليجي، وهذه الدول المتاح التنقل بينها هي عمان والسعودية والإمارات والبحرين، ووفق مصادر مؤكدة أنه حتى الآن لم يعبر أي من المسافرين، من دولتي الكويت وقطر بواسطة الهوية الوطنية.

التنقل مجددًا بالهوية الوطنية بين 4 دول خليجية

اُعلن في شهر فبراير الماضي، عن خبر السماح للمسافرين بالتنقل بالهوية الوطنية مرة أخرى بين دول مجلس التعاون الخليجي العربي، وبحسب تصريح للدكتور زكريا أحمد الخاجة؛ نائب الرئيس التفيذي للتحول الالكتروني البحريني، أن دول الخليج العربي سابقًا كان متاحًا التنقل بالهوية الوطنية بين دول المجلس، بدلًا من المرور بجواز السفر عبر الجسور بين الدول.

تم إيقاف التنقل بالهوية بين دول المجلس، بسبب إنتشار فيروس كورونا، وسوف يعود التنقل بالهوية عما قريب، وذلك بحسب الإتفاق الذي تم إبرامه بين الجانبين البحريني والسعودي.

عودة التنقل بين الدول الخليجية بالهوية الوطنية

كشفت بعض المصادر السعودية، عن اقتراب موعد السماح بتنقل المواطنين بالهوية بين دول الخليج العربي، وأوضحت المصادر أن قرار العودة سيتم تطبيقه عما قريب، وأشارت المصادر إلى أن مديرية الجوازات سوف تعلن عن هذا الأمر قريبًا.

وذلك بعد مرور فترة تجاوزت العامين، تم فيها اشتراط المرور بين المنافذ بجواز السفر، هذا الإجراء الذي يعد بالأول منذ الإعلان عن إمكانية التنقل بالبطاقة قبل 16 سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.