شركة Moderna تطلب بتقديم لقاح كورونا للأطفال تحت 5 سنوات

Randa
اخبار الصحة
Randa28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 9:53 مساءً
شركة Moderna تطلب بتقديم لقاح كورونا للأطفال تحت 5 سنوات

طلبت شركة Moderna اليوم الخميس 28 ابريل، من إدارة هيئة الغذاء والدواء الامريكية، وذلك للموافقة على أن تقدم اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 إلى الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 شهور حتى 5 سنوات، وأكدت الشركة على أن جرعة اللقاح للأطفال تمنحهم استجابة مناعية، وتمنحنهم نفس الفائدة التي يحصل عليها البالغين، كما تمنحهم أجسام مضادة معادلة.

لقاح كورونا للأطفال تحت الخمس سنوات

وأعلنت شركة moderna أثناء بيان صحفي لها، أن لقاح كوفيد 19 للأطفال كان فعالًا، وبلغت نسبة فعاليته 51%، ضد فيروس أميكرون المتحور، وذلك بعد إعطاؤه للأطفال دون سن الثالنية، وأثبت فعالية كبيرة وصلت لـ37%، بين الأطفال الذين يتراوح سنهم ما بين السنتين حتى الخمس سنوات.

وأكد كبير مسئولي الأطباء بشركة Moderna وهو دكتور بول بيرتون، أن جرعات هذه اللقاح أشبه بالجرعتين اللتين يتناولهما البالغين، كما أنها توفران نفس الحماية التي يمنحها اللقاح الذي يحصل عليه البالغين.

فعالية لقاح Moderna ضد فيروس كورونا

أكد بول بيرتون أن هذا اللقاح يوفر للحاصلين عليه الحماية بنسبة 90%، إلا أن فيروس أوميكرون المتحور، كان سببًا في تقليل فاعلية اللقاح، وذلك بسبب التغير الكبير في المتحور مقارنة بفيروس كوفيد 19 الأصلي.

كما أشارت مودرنا أن تدني فعالية اللقاح، لم تنتهي إحصائيًا، وأكدت على اساتعادتها لتقييم الجرعات المعززة للأطفال دون الخامسة، خاصة الجرعات المستهدفة للسلالة الأصلية من كوفيد 10 وفيروس أوميكرون المتحور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.